الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 08:39 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أفلام الخيال العلمي تحصد المراكز الأولى.. تعرف على 5 أفلام حققت أعلى إيرادات في 2018

أوشك عام 2018 على الانتهاء، ولم يكد يخلو هذا العام من صراع شركات الإنتاج العالمية، للظفر بأعلى إيرادات لأفلامها.
ويرصد "الطريق" أعلى 5 أفلام حققت إيرادات لهذا العام:
المركز الخامس: Venom
تدور قصة الفيلم حول رجل اسمه "إيدي بروك" يكتسب قوى مخلوق فضائي عديم الشكل، ليضطر لإطلاق شخصيته البديلة التي تسمى بـ"الفينوم" أو السم، من أجل إنقاذ حياته. 
وبعد الافتتاحية الكبيرة لفيلم Venom من أمريكا التي وصلت لـ80 مليون دولار، والافتتاحية المتأخرة من الصين التي وصلت لـ 111 مليون دولار، ورغم التقييمات السلبية التي تلقاها الفيلم، إلا أنه حقق إيرادات هائلة وصلت لـ823 مليون دولار على الصعيد العالمي؛ منها 212 مليون من أمريكا، و611 ملايين دولار من باقي أرجاء العالم واضعة إياه في المرتبة الخامسة كأكثر فيلم تحقيقا للإيرادات لهذه السنة، ووصلت ميزانية إنتاجه لـ100 مليون دولار.
المركز الرابع: Incredibles 2
فيلم الأنيميشن الجديد دخل سباق البوكس أوفيس بقوة كبيرة جدا، وحقق الفيلم إلى الآن على الصعيد العالمي ما مجموعه المليار و240 مليون دولار؛ منها 608 مليون من أمريكا و631 مليون من باقي دول العالم، في حين قُدّرت ميزانيته بحوالي 200 مليون دولار.
وتدور قصة الفيلم حول بوب بار السيد الخارق، الذي يتم تركه للاعتناء بالأطفال، في حين تذهب زوجته هيلين الفتاة المطاطية، من أجل إنقاذ العالم.
المركز الثالث: Jurassic World: Fallen Kingdom
رغم التقييمات السلبية التي تلقاها الجزء الثاني من طرف النقاد، كان الجانب المادي للفيلم هائل جدا، فبالإضافة لافتتاحيته الضخمة التي وصلت لـ150 مليون دولار في ظرف ثلاثة أيام فقط بأمريكا، حقق الفيلم مليارا و304 مليون دولار على الصعيد العالمي؛ منها 416 مليون من أمريكا و888 مليون من باقي دول العالم، وهذا دون نسيان ميزانيته الضخمة التي وصلت لـ170 مليون دولار.
وتدور قصة فيلم حول بداية اشتعال وانفجار البركان الموجود في جزيرة الديناصورات، حيث سيشرع كل من بطلي الجزء السابق، أوين وكلير، في مهمة إنقاذ الديناصورات المتبقية من هذا الحدث الذي سيمسح الحياة من على الجزيرة.
المركز الثاني: Black Panther
فيلم الفهد الأسود حضر بقوة هذه السنة، حيث بالإضافة إلى الاستقبال الإيجابي التي حظي به الفيلم، وميزانيته التي تراوحت ما بين 200 و210 ملايين دولار، حقق الفيلم على الصعيد العالمي ما مجموعه المليار و346 مليون دولار؛ منها 700 مليون من أمريكا و646 مليون من باقي أرجاء العالم.
وتدور أحداث الفيلم في إفريقيا، في مدينة اسمها وكاندا؛ مدينة سرية ومتطورة تكنولوجيا في وسط إفريقيا، حيث تعتبر غير معروفة في بقية مناطق العالم، فبعد موت ملك هذه المدينة، سيتوجب على ابنه "تشالا" أن يفرض نفسه الملك الجديد والشرعي لها.
المركز الأول: Avengers: Infinity War
الجزء الجديدة وصاحبة الاسم المميز في أحداث عالم مارفل السينمائي، كان له صدى جماهيري، وكذا لدى النقاد الذين استقبلوا الفيلم بإيجابية كبيرة، وكان العائد المادي أضخم، حيث أصبح فيلم المنتقمون الحرب اللا نهائية أكثر الأفلام تحقيقا للإيرادات هذه السنة، وأصبح يحتل المرتبة الرابعة كأكثر الأفلام تحقيقا للإيرادات في تاريخ البوكس أوفيس منذ نشأته.
وبميزانية قدرت بحوالي 316 مليون دولار، حقق الفيلم ما مجموعه المليارين و46 مليون دولار؛ منها 678 مليون من أمريكا ومليار و367 مليون من باقي أرجاء العالم.
وتدور قصة الفيلم في المرحلة الثالثة من العالم السينمائي لاستوديوهات مارفل بعد أحداث فيلم Captain America: Civil War الذي تشتت فيه شمل فريق المنتقمون، لكن هذه المرة سيضطرون للاتحاد مع أبطال فيلم حراس المجرة The Guardiens of the Galaxy لمواجهة العدو Thano، الذي يحاول أن يجمع ما يسمى بـ "حجارة اللا نهاية" والتي تعطي لصاحبها قدرة السيطرة على الزمكان والواقع.