الطريق
الأحد 19 مايو 2024 01:43 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تأجيل محاكمة أحمد بسام زكي بـ”هتك عرض 3 فتيات” لـ7 فبراير

أحمد باسم زكى
أحمد باسم زكى

أجلت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار هشام عبد المجيد، اليوم السبت 9 يناير 2020، محاكمة المتهم بهتك عرض 3 فتيات قاصرات، المدعو أحمد بسام زكي، لجلسة 7 فبراير المقبل للمرافعة.

وحضر المتهم احمد بسام زكي من محبسه مرتديا كمامة وملابس الحبس، وسط حراسة أمنية مشددة وكان برفقته محاميه ووالده، وتم عقد الجلسة في ظل الإجراءات الاحترازية من ارتداء الكمامة والتعقيم في إطار مواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

اقرأأيضًا: ”كانت لابسة شفاف ”.. اعترافات المتهمين بخطف واغتصاب كوافيرة الهرم

وطلب دفاع المتهم أحمد بسام زكي، تأجيل الجلسة لإعداد مرافعة للدفاع عن المتهم، وأصدرت المحكمة قرارها السابق.

وكان المتهم أحمد بسام زكي قد خضع للتحقيقات من قبل الجهات المختصة النيابة العامة، التي نسبت إليه تهم هتك عرض 3 فتيات قاصرات، لم يبلغن 18 عامًا، وتهديدهن بإفشاء أمور مخدشة بشرفهن عبر اللإنترنت.

وشرحت التحقيقات أن المتهم أحمد باسم زكي، ابتز الفتيات الـ3 ، بتلك الصور والرسائل وهددهن بفضحهم في حالة رفضهم إقامة علاقة محرمة معه، إلا أن الفتيات رفضن وقدمن عدة بلاغات ومن خلال الفحص والتحري نجحت الأجهزة الأمنية في القبض على المتهم، وعرضه على النيابة العامة، التي باشرت التحقيقات.

وأصدرت النيابة العامة قرارا بحبسه على ذمة القضية، وبعد ذلك الانتهاء من التحقيقات معه والاستماع لأقوال الفتيات الثلاثة حول الواقعة، أمر النائب العام المستشار حمادة الصاوي، بإحالة المتهم احمد بسام زكى للمحاكمة الجنائية، وذلك بعد 3 أشهر من ضبطه.

وتضمنت تحقيقات النيابة العامة، أن المتهم تحرش باثنتين من الـ3 فتيات بالإشارة والقول عن طريق التواصل الإجتماعي"فيسبوك والانستجرام واتس اب"، بقصد حملهما على استمرار علاقاته الجنسية معهما، واعتدائه على حرمة حياة إحداهن الخاصة بالتقاطه صورا لهن دون رضائهن أثناء تقبيلهن في مكان خاص.

وكشفت التحقيقات و التحريات، أنه عثر مع المتهم على جوهر الحشيش أثناء القبض عليه، وتم عرضه على الطب الشرعي وتبين من خلال التقرير أنه يتعاطى المواد المخدرة، وتم إرفاق التقرير بالقضية، ونسبت إليه تهمة تعاطي المواد المخدرة.