الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 10:47 مـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزيرة الهجرة: توفير كافة أشكال الرعاية للعالقين في الإمارات

السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة
السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة

اجتمعت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، اليوم الإثنين، مع المحامي مينا زاهر المحامي، ومحمد عبد الرازق، من رموز الجالية المصرية بالإمارات، عبر الفيديو كونفرانس، لحل تداعيات أزمة العالقين في الإمارات.

واستعرضت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، جهود الوزارة والجهات المتعاونة على مدار 3 أسابيع كاملة، لحل تداعيات أزمة العالقين في الإمارات والمتوجهين إلى دولة الكويت، إضافًة إلى توفير الإقامة والرعاية واحتياجات المواطنين.



وأشارت وزيرة الهجرة إلى أن هناك تعاون مع مؤسسات المجتمع المدني ورجال الأعمال المصريين، ويستمر حتى إصدار قانون الهجرة الذي انتهت الوزارة من تقديمه لمجلس الوزراء، تمهيدًا لعرضه على مجلس النواب الجديد، ويتضمن هذا القانون صندوقًا للطوارئ، ومظلة تأمينية للمصريين بالخارج.

اقرأ أيضًا: 993 إصابة جديدة.. وزارة الصحة تصدر بيانا عاجلا حول مستجدات كورونا

وأعربت وزيرة الهجرة عن شكرها لكل من قدم دعم أو مساندة خلال أزمة المصريين العالقين بالإمارات، وذلك بسبب غلق حركة الطيران إلى دولة الكويت، فضًلا عن ما تم بذله من جهود كبيرة خلال الفترة من 22 ديسمبر وحتى الآن.


وأكدت نبيلة مكرم أنه تم تقديم كل أشكال الرعاية والدعم المادي والمعنوي، وتوفير أدوية ووجبات غذائية للعالقين، والتواصل مع شركات الطيران، لتسهيل سفر المصريين العالقين، بعد فتح خطوط الطيران وتسكين مئات العالقين.

موضوعات متعلقة