الأربعاء 20 يناير 2021 09:55 صـ 6 جمادى آخر 1442هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

182546
العقارات

الجزار: إعفاء الوحدات السكنية والتجارية والأراضي من غرامات التأخير

الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان
الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان

عقد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم الأربعاء 13 يناير 2021، اجتماعًا مع مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لتحديد مصير الوحدات السكنية والتجارية والأراضي من غرامات التأخير.

 

وقد وافق مجلس إدارة إدارة المجتمع العمراني الجديد، على استمرار العمل بالتيسيرات السابق منحها من المجلس بجلسته رقم (146) بتاريخ نوفمبر 2020، وتأجيل رسوم السداد المتأخر للوحدات السكنية والإدارية والمهنية وكذلك المحلات التجارية وقطع الأراضي بمختلف أنواعها ومناطقها (سكنية - تجارية - خدمية - استثمارية - صناعية)، والفيلات والوحدات الشاطئية المُقامة بمعرفة الهيئة، وذلك حتى 2021/3/15 بالإعفاء من سداد غرامات التأخير حال سداد كامل المستحقات المتأخرة.

 

وأوضح وزير الإسكان أنه سيتم تنفيذ هذه التسهيلات في الحالات التالية، "الساري تخصيصها والحالات التي صدر لها قرار بإلغاء المستحقات المالية غير المسددة لكنها لا تزال مملوكة للعميل ولم يتم تخصيصها للغير والمبالغ التى يتم سدادها فى الفترة من 14 ديسمبر 2020 وحتى 15 مارس 2021.

 

اقرأ أيضا: السياحة والتعاون الدولي تدشنان برنامج دعم فني مع البنك الأوروبي

 

وأفاد الوزير أنه يتم تطبيق التيسيرات بشرط التنازل عن جميع الدعاوى المرفوعة ضد الجهة أو الأجهزة المختصة، ولا تنطبق هذه التيسيرات على الأراضي المخصصة للشراكة والأراضي التي تم إلغاؤها وسحبها وأصبحت في حوزة الجهاز.

وزير الإسكان الاسكان هيئة المجتمعات العمرانية المحلات التجارية العقارات عقارات الطريق