السبت 16 يناير 2021 07:15 مـ 2 جمادى آخر 1442هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

182546
تحقيقات

السر في البدل.. لماذا يستخدم النواب بصمة الوجه لإثبات حضورهم؟

مجلس النواب
مجلس النواب

عقب انتهاء الجلسة الثانية لمجلس النواب، اليوم، والأولى برئاسة المستشار حفني الجبالي رئيس مجلس النواب الذي تم انتخابه في نهاية الجلسة الإجرائية بالأمس، برئاسة النائبة فريدة الشوباشي، حرص الأعضاء في المجلس على تسجيل حضورهم من خلال بصمة الوجه الموجودة في مجلس النواب.

 

وكانت أمانة المعلومات التابعة لمجلس النواب، وزعت أجهزة بصمة الوجه على الأبواب السبعة المخصصة لدخول القاعة الرئيسية لمجلس النواب، كما تم توزيع أجهزة البصمة أمام مقر كل لجنة من اللجان النوعية البرلمانية والبالغ عددها 25 لجنة.

 

وتوجد عدة أسباب لاستخدام النواب لبصمة الوجه في تسجيل حضورهم للجلسة البرلمانية، فمن خلال تلك البصمة يجري تحديد ومعرفة عدد النواب الحاضرين للجلسة ومدى اكتمال النصاب القانوني لعقد الجلسة أم لا.

 

سبب آخر لاستخدام النواب لبصمة الوجه، حيث يجري احتساب وتسجيل بدل حضور الجلسات العامة وجلسات اللجان النوعية على أساسها، وبدونها لا تحتسب تلك البدلات للنواب.

 

اقرأ أيضا: مفاجأة.. فريدة الشوباشي ليست أول سيدة تترأس جلسة في مجلس النواب

 

وكانت الجلسة الأولى لمجلس النواب شهدت انتخاب المستشار حفني الجبالي رئيسًا للمجلس وكل من أحمد سعد ومحمد أبو العينين وكيلين، وتجري الاستعدادات حاليا لانتخابات هيئات مكاتب اللجان النوعية، حيث يجري اختيار رئيس ووكيلين وأمين سر لكل لجنة.

بصمة الوجه مجلس النواب أعضاء مجلس النواب حفني الجبالي فريدة الشوباشي