الطريق
السبت 20 أبريل 2024 08:20 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تعيين 14 شابا والتفتيش على 202 منشأة بالوادي الجديد

محمد سعفان، وزير القوى العاملة
محمد سعفان، وزير القوى العاملة

قال محمد سعفان، وزير القوى العاملة، إن مديرية القوي العاملة بمحافظة الوادي عينت 14 شابًا بالمؤسسات الخاصة والاستثمارية، وذلك من خلال شهادات القيد المرتدة "كعب العمل"، من مكاتب التشغيل التابعة للمديرية.

وأشار الوزير إلى أن المديرية استخرجت 44 شهادة لقياس مستويات المهارة ورخصة مزاولة المهنة، أما في مجال علاقات العمل فقد استقبلت 14 شكوى بخصوص متطلبات عمالية، تم حل 5 منها، وتم إحالة اثنين منها للمحكمة العمالية، بالإضافة إلى 7 شكاوي ما زالت تحت البحث والدراسة.

وأفاد، أنه فيما يتعلق بمجال رعاية العمالة غير المنتظمة اجتماعيا وصحيا، أصدرت المديرية منحة قدرها 40 ألف جنيه لـ 20 عاملاً مسجلين لدى بالإدارة.

ومن جهته، قال أحمد حسين طليب مدير المديرية في تقريره للوزير عن الانجازات التي تحققت في ديسمبر الماضي ان المديرية فتشت 202 منشأة، وأسفرت عن تحرير 20 محضر مخالفات عمالية، وعمل 4 ندوات توعية لشرح أحكام قانون العمل، والإجراءات الاحترازية، أما فى مجال السلامة والصحة المهنية قامت بالتفتيش على 38 منشأة، والقيام بحملة تفتيشية، وعمل 11 قياسات ميدانية.

اقرأ أيضا: الجرام نزل 29 جنيه.. أسعار الذهب اليوم الخميس 14 يناير 2021

وأوضح أنه في مجال التدريب المهني تم الانتهاء من ثلاث دورات تدريبية لـ 26 متدربًا، شارك فيها 10 فتيات في الخياطة، و 16 رجلاً في مجال السباكة والتوصيل الكهربائي، كما تم البدء فى تنفيذ دورة تدريبية لعدد 12 متدربة من الفتيات على مهنة التفصيل والخياطة، و دورة تدريبية لـ 11 متدرب على مهنة الكهرباء التوصيلات بالوحدة المتنقلة بقرى المنيرة.