الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 08:23 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

بروفايل.. من هو أحمد مناع أمين مجلس النواب 2021؟

المستشار أحمد عزت مناع - ارشيفية
المستشار أحمد عزت مناع - ارشيفية

أعلن مجلس النواب، تعيين المستشار أحمد عزت مناع، أمينا عاما للمجلس، بعد قبول استقالة المستشار محمود فوزي أمس الأربعاء.

ويتمتع أمين عام مجلس النواب الجديد بسيرة طيبة في العمل القضائي، ويستعرض "الطريق"، السيرة الذاتية لـ"مناع" من خلال البيانات التالية:

  1. تخرج من كلية الحقوق جامعة القاهرة بتقدير جيد جدا دفعة 1991.
  2. عُين مندوبا مساعدا بمجلس الدولة.
  3. وصل إلى منصب نائب رئيس مجلس الدولة بعد تدرجة بمناصب المجلس.
  4. تولى رئاسة مركز الدراسات القضائية بالمجلس 2018 / 2019.
  5. ناقل عضوية بقسم التشريع بمجلس الدولة.
  6. شارك في مراجعة وصياغة العديد من مشروعات القوانين الهامة.
  7. نال عضوية إحدى دوائر محكمة القضاء الإداري ببورسعيد.

 

وافتتح مجلس النواب منذ قليل، ثالث جلساته بدور الانعقاد الأول العادي، برئاسة المستشار حنفي جبالي، بعد انتخابه أول أمس الثلاثاء وحصوله على 508 أصوات بأغلبية كبيرة عن المرشحين الثلاثة.

اقرأ أيضا: هل يجوز للزوجين تغسيل أحدهما الآخر بعد الوفاة؟.. المفتي السابق يجيب (فيديو)

ومن المقرر أن يناقش المجلس اليوم، عرض طلبات النواب في الانضمام إلى اللجان النوعية بالمجلس، بعد إعلان قوائم تشكيل اللجان في صورتها النهائية، لانتخاب هيئة مكتب كل لجنة، التي تتكون من رئيس ووكيلين وأمين السر.

ومن المقرر أن يناقش المجلس اليوم، عرض طلبات النواب في الانضمام إلى اللجان النوعية بالمجلس .

يشار إلى أن الجلسة الثانية من لمجلس النواب، عُدت أمس الأربعاء برئاسة المستشار حنفى جبالي، رئيس مجلس النواب، وسط إجراءات احترازية مشددة؛ للحد من خطر انتشار فيروس كورونا.

وطالب "جبالي"، جميع النواب الراغبين في تعديل عضويتهم باللجان إلى لجنة آخرى، التقدم بطلب إلى مكتب الأمين العام خلال 60 دقيقة، لاستيفائها وعرضها في جلسة الخميس.

وأشار رئيس مجلس النواب، إلى وجود عدد كبير من الأعضاء لم يقوموا باستيفاء استمارات العضوية باللجان، وفقا للمادتين 39 و40 من اللائحة الداخلية للمجلس.

ووجه المستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، الشكر للأعضاء والقيادة السياسية على الدعم والثقة التي نالها برئاسة المجلس، خلال كلمته التي ألقاها أمس الثلاثاء 12 يناير، بعد حصوله على 507 صوتا من إجمالي 576 صوتا صحيحا.