الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 07:30 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أمطار عرض مستمر.. الأرصاد تكشف طقس الـ72 ساعة المقبلة

حالة الطقس
حالة الطقس

تواصل هيئة الأرصاد الجوية، الكشف عن تفاصيل الحالة الجوية للطقس وخريطة الأمطار بالمحافظات والتغيرات التي تطرأ عليه خلال الـ72 ساعة المقبلة بداية من اليوم السبت الموافق 16 يناير وحتى يوم الإثنين الموافق 18 يناير.

 

طقس السبت 16 يناير

 

تستمر حالة الاضطراب في الطقس بداية من اليوم السبت، وتتراوح الأمطار من خفيفة إلى متوسطة على عدد من مناطق السواحل الشمالية الغربية، ومنها: "السلوم، والإسكندرية، ورشيد، وبلطيم ومطروح وبلطيم".

 

وتتكون الأمطار بشكل متقطع، وتصبح الأمطار خفيفة على شمال الوجه البحري، وخصوصًا على محافظات: "البحيرة وكفر الشيخ والدقهلية"، وتنشط الرياح على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة وشمال الصعيد ووسط سيناء.

 

ويُسبب نشاط الرياح على السواحل الشمالية الغربية، إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط.

 

طقس الأحد 17 يناير

 

تستمر فرص سقوط الأمطار المتقطعة من خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية، وتكون خفيفة فقط على محافظات الوجه البحري، كما تنشط الرياح على عدد من المناطق من القاهرة الكبرى ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، والسواحل الشمالية، مع مواصلة اضطراب حركة الملاحة البحرية في السواحل الشمالية الغربية.

اقرأ أيضًا: أمطار ورياح مثيرة للرمال.. الأرصاد تعلن طقس غدا الأحد بالمحافظات

طقس الإثنين 18 يناير

ولا تزال فرص الأمطار متوقعة من خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية الشرقية، وخفيفة على عدد من المناطق في الوجه البحري، كما تكون على فترات متقطعة، ويستمر نشاط الرياح على السواحل الشمالية وجنوب سيناء.