الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 04:18 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تجارية الإسكندرية: مصر تستورد مواد خام بـ70 مليار جنيه من إفريقيا

أحمد الوكيل رئيس الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية
أحمد الوكيل رئيس الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية

قال أحمد الوكيل رئيس الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية، إن إفريقيا هي حلم المستقبل في العالم، لأنها تضم أكثر من ملياري مستهلك، لافتا إلى أن العالم حاليًا يسعى لاستخدام كل شيء في إفريقيا، مما يؤكد أن إفريقيا سوق قابل للنمو والتنمية.

جاء ذلك بحضور، خلال استضافته وفد من رئيس جمعية رجال الأعمال الأفارقة، مكون من الدكتور يسري الشرقاوي رئيس الجمعية، والمهندسة صوفي الديهي نائب رئيس لجنة التجارة الخارجية، ومحمد العنتبلي رئيس لجنة النقل، وأعضاء مجلس الإدارة، محمد الوشاحي، والدكتور أحمد جويلي، والمهندس إسلام هاشم، لبحث سبل التعاون.

اقرأ أيضا: بعد عودة كورونا للصين.. أسعار النفط تنخفض 2.33%

وأوضح الوكيل، أن مستقبل الاقتصاد المصري في إفريقيا، لافتًا إلى أن أهمية الاتصالات البرية بين مصر والدول الإفريقية، عنصر يسمح بالحركة والمواصلات، لذلك أقيمت وحدة وتحالفات بين مصر وجميع الدول الإفريقية، مؤكدًا أن مصر ستستفيد بشكل كبير من تواجد طريق بري.

اقرأ أيضا: معبد جنائزي وبردية عملاقة.. آخر مستجدات كشف سقارة الجديد (صور)

وتابع، أن مصر تستورد بـ70 مليار جنيه من المواد الخام والمنتجات الوسيطة من إفريقيا، لكنها يتم استيرادها خلال دول أوروبية وسيطة، لذلك يجب أن تعمل جاهدة على استيراد المنتجات من الدول الإفريقية مباشرة دون تدخل من أي دولة وسيطة.