الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 08:18 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حصول مطاري الغردقة وأسوان على شهادة الاعتماد الصحي الدولية للسفر الآمن

حصل مطاري الغردقة وأسوان الدوليين، على شهادتى الاعتماد الصحى للسفر الآمن والتى يمنحها مجلس المطارات الدولى ACI ضمن برنامج الاعتماد الصحى للمطارات AHA بما يضمن توفير رحلات آمنة لجميع المسافرين وبما يتوافق مع المعايير الدولية وضوابط السلامة والصحة المهنية التي وضعها كلا من مجلس المطارات الدولي ACI والمنظمة الدولية للطيران المدني ICAO.

وجاء ذلك في ضوء النجاحات والاعتمادات الدولية التى تحصل عليها المطارات المصرية وبخاصة السياحية خلال الفترة الحالية، بما يكفل توفير مناخ آمن للسفر ويبث رسالة طمأنينة بأن جميع المطارات المصرية تقوم بتطبيق الإجراءات الوقائية والمعايير الدولية الموصى بها من قبل المنظمات الدولية.

ووجه الطيار محمد منار وزير الطيران المدني، الشكر للمهندس محمد سعيد محروس رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية والطيار عادل محجوب رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للمطارات.

وهنأ وزير الطيران، جميع العاملين بمطاري الغردقة وأسوان ومن قبل العاملين بمطار شرم الشيخ لحصولهم على هذه الشهادة واجتيازهم تقييم التدابير الصحية والإجراءات الاحترازية والوقائية التى يتم تطبيقها داخل المطارات من أجل صحة وسلامة المسافرين وبما يكفل توفير مناخ آمن للسفر في ظل مواجهة جائحة فيروس كورونا.

اقرأ أيضًا: السيسي يوجه بإنشاء مدينة لصناعة وتجارة الذهب تعكس تاريخ مصر الحضاري

وأضاف وزير الطيران، بأن ما يشهده قطاع الطيران خلال تلك المرحلة باجتياز العديد من الشهادات والاعتمادات الدولية في مجالات الجودة والسلامة والصحة المهنية يعكس الالتزام التام بتطبيق كافة التدابير الوقائية والإجراءات الاحترازية بما يتلائم مع معايير منظمات الصحة والطيران العالمية، وهو ما يؤكد أيضًا على تفانى ومجهودات جميع العاملين فى مختلف مواقع العمل داخل منظومة الطيران المدني خلال التعامل مع جائحة فيروس كورونا.