الطريق
الإثنين 13 مايو 2024 02:14 صـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… إحالة 3 متهمين إلى محكمة أمن الدولة لانضمامهم لجماعة ”المرابطون” الإرهابية

ارشيفية
ارشيفية

أحال النائب العام المستشار حمادة الصاوي، متهم محبوس واثنين هاربين إلى محكمة أمن الدولة العليا طوارئ لمحاكمتهم عن توليهم قيادة في جماعة "المرابطون" الإرهابية التي أسسها الإرهابي المعدوم "هشام عشماوي"، وتمويلها والتحاقهم بجماعة "تنظيم القاعدة" الإرهابية بليبيا.

واستجوبت المتهم المحبوس فأقر بانضمامه للجماعة المذكورة وتمويلها وتلقيه تدريبات عسكرية في كنفها والتحاقه بجماعة "تنظيم القاعدة" الإرهابية بليبيا.

وأضاف المتهم أمام النيابة أنه بعد خروجه من الحبس في غضون عام ٢٠١١ خلال أحداث الخامس والعشرين من يناير، انضم إلى جماعة إرهابية بالبلاد وسافر بتكليفات من قائدها إلى ليبيا لتأهيله وآخرين للعودة لتنفيذ عمليات إرهابية في مصر.

وتابع المتهم، أنه أثناء تواجده في ليبيا التقى الإرهابي الذي تم إعدامه مؤخرًا "هشام عشماوي" وآخرين حيث أسس المحكوم عليه جماعة تسمى "المرابطون" تهدف لتنفيذ عمليات إرهابية في مصر.

واستكمل المتهم، أنه انضم إليهم وآخرين منهم المتهمين الهاربين، ومكث رفقة مؤسسها فترة باشر فيها نشاطًا تنظيميًا في تلك الجماعة حتى ألقي القبض عليهما بمعرفة القوات المسلحة الليبية، وتم ترحيلهما لاحقًا إلى مصر.

وجار اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة .