الطريق
السبت 18 مايو 2024 05:55 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الحبس أو الغرامة عقوبة أصحاب تورتة ”الأعضاء التناسلية” المتوقعة

تورتة عضوات نادي الجزيرة
تورتة عضوات نادي الجزيرة

واصل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الهجوم على واقعة نادي الجزيرة، والاحتفال بتورتة على هيئة "أعضاء تناسلية"، من قبل عضوات بالنادي.

واختلفت الآراء هنا وهناك، حول العقوبة المستحقة على هؤلاء العضوات، وتواصل "الطريق"، مع أحد رجال القانون حول العقوبة المستحقة في هذا الشأن.

وقال عثمان السيد المحامي بالنقض وعضو اتحاد المحامين العرب، إن العقوبة من الناحية القانونية تندرج تحت الفعل الفاضح والخادش للحياء والتحريض على الفسق والفجور.

اقرأ أيضا: مفاجآت جديدة في واقعة حفل ”التورتة الجنسية”.. ”كانت رايحة حنة”

 

وأشار "السيد"، في تصريح لـ"لطريق" إلى أن المادة 278 من قانون العقوبات المصري، تنص على أنه: "كل من فعل علانية فعل فاضح مخل بالحياء، يعاقب بالحبس مدة لا تزيد عن سنة وبغرامة لا تتجاوز 300 جنيها، وأقل عقوبة للحبس هي 6 أشهر".

وعلقت دار الإفتاء المصرية، أمس الإثنين، على واقعة انتشار عدد من الصور لاحتفال مجموعة من عضوات نادي الجزيرة، بإحدى صديقاتهن وهن يتناولن حلوى على هيئة أعضاء تناسلية، وانتشرت الصور على السوشيال ميديا.

وقالت دار الإفتاء، إن نشر الصور العارية والحلوى والمجسمات والمنتجات المختلفة ذات التعابير الجنسية والإيحاءات الساقطة محرم شرعا ومجرم قانونا، وهو اعتداء على منظومة القيم، وإساءة فجة للمجتمع بمكوناته.