الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 12:36 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد أول رد من زوجة عصام صاصا بعد الإفراج عنه: ”روحي رجعتلي”

مقتل ضابطين بحكومة الوفاق الليبية إثر انفجار ضخم

ضباط حكومة الوفاق الليبية
ضباط حكومة الوفاق الليبية

أعلن المتحدث باسم البحرية الليبية التابعة لحكومة الوفاق الليبية مسعود عبد الصمت اليوم الأربعاء، عن نشوب حريق هائل أعقبه انفجار في مستودع ذخيرة بأكاديمية بحرية غرب ليبيا.

وأشار عبد الصمد إلى أنه حتى الآن لم يتضح السبب وراء اندلاع هذا الحريق، منوها أنه كان على بعد حوالي 24 كيلو متر غرب العاصمة طرابلس، منوها أنه تسبب في إصابة أربعة أشخاص، بينهما ضابطان بارزان.

اقرأ أيضا : المسماري: عمليات نقل المرتزقة من تركيا وسوريا إلى ليبيا مستمرة

وبحسب المعلومات التي قدمها عبد الصمد فإن من بين القتلى العميد أحمد أيوم آمر الأكاديمية البحرية والعميد سالم أبو صلاح آمر الكلية البحرية، لكن حتى الآن لم يتحدد هوية القتيل الثالث، وفقا لما ورد على قناة العربية.

وتبين أن قنبلة يدوية هي السبب وراء التفجير الذي لحق بالكلية البحرية في مدينة بجنزور بطرابلس، وحدث ذلك بعد نشوب حريق هائل في أحد مخازن الأكاديمية ووصل سيارات الإطفاء للموقع.

وبينت التحقيقات التي أجريت أن آمر الكلية ومعاونه وصلا إلى مكان الحريق، لأنهما كانا يعملان على تفقد الوضع هناك وبشكل مفاجئ أندلع الحريق والأنفجار الذي أودى بحياتهما، مع الشخص الثالث الذي تبين أنه من مهاجر من مخيم تاورجاء.

اقرأ أيضا : ”الحوار السياسي” ينهي التصويت على مقترحات تشكيل السلطة التنفيذية الليبية

وتشير أصابع الاتهام إلى عصابات متخصصة في تجارة المخدرات داخل الأكاديمية، وتم الاتفاق مع آمن الكلية على تفعيل الأكاديمية وتطهيرها من العصابات النشطة بداخلها.