الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 05:05 مـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
البرلمان العربي يثمن قرار جزر البهاما الاعتراف بدولة فلسطين الصحة: اكتشاف 32 ألف حالة مصابة بـ ”الثلاسيميا” من خلال مبادرة فحص المقبلين على الزواج إحالة المسؤولين عن وضع امتحان اللغة العربية للصف الأول الإعدادي بقطور للتحقيق محافظ الإسكندرية يشهد تخرج الدفعة الثانية من البرنامج التدريبي ”إعداد الكوادر القيادية” محافظ الجيزة يوجه بمتابعة انتظام العمل بملف التصالح بالوراق وإمبابة والمنيرة الغربية تعرف على إيرادات فيلم ”شقو” أمس بالسينما نائب محافظ الجيزة يتابع ميدانيا مشروعات الخطة الأستثمارية للتطوير والرصف بالحوامدية باسم سمرة في ضيافة برنامج ”أسرار النجوم”.. غدا نائب محافظ الوادي الجديد تتفقد سير امتحانات صفوف النقل ميناء دمياط يستقبل 57 سفينة بضائع متنوعة خلال 24 ساعة غداً.. بدء تسليم أرقام الجلوس لطلاب الدبلومات الفنية بالجيزة محاضرة بعنوان ”إدارة الصراع وفن المفاوضات” لرئيس جامعة طنطا بدورات البرنامج التدريبي الموحد

الخارجية الأمريكية تراجع قرار ترامب بتصنيف الحوثيين جماعة إرهابية

الحوثيين
الحوثيين

أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، عن البدء في مراجعة قرار الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب الخاصة بتصنيف ميليشيا الحوثي منظمة إرهابية.

وأكد المتحدث باسم خارجية الولايات المتحدة، أنه لن يتم الكشف عن النقاط التي سيتم تناولها بخصوص مراجعة هذا القرار، منوها أن الأوضاع الإنسانية السيئة في اليمن سبب رئيسي وراء ضرورة سرعة الوصول لحل حاسم، وفقا لما ورد على شبكة "سي إن إن" الأمريكية.

تغير سلوك الحوثيين

واعتبرت الخارجية الأمريكية أن الحوثيين في حاجة ماسة لتغير سلوكياتهم، مشيرة إلى أنهم يتحملون جزء كبير من المسؤولية والكارثة التي تعاني منها اليمن الآن.

يشار إلى أن وزير الخارجية الأمريكي السابق، قال في بيان رسمي نشره الأحد، إن الخارجية سوف تبلغ الكونجرس عن نيتها تصنيف ميليشيا الحوثي كمنظمة إرهابية، مضيفا : "أعتزم أيضا إدراج ثلاثة من قادة أنصار الله وهم عبد الملك الحوثي وعبد الخالق بدر الدين الحوثي وعبد الله يحيى الحكيم على قائمة الإرهابيين الدوليين".

اقرأ أيضا : التحالف العربي يعترض ”هدف جوي معاد” أطلقه الحوثيون باتجاه الرياض

من جانبه أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن أكثر من مرة، أن واشنطن في عهده سوف تتوقف عن الدعم العسكري للمملكة العربية السعودية في اليمن.

موضوعات متعلقة