الطريق
الخميس 2 مايو 2024 09:29 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

فايلر: فيروس كورونا أزعجني ورحيلي عن الأهلي كان القرار الصحيح

فايلر
فايلر

أكد السويسري رينيه فايلر، المدير الفني للنادي الأهلي السابق، أن قراره بالرحيل عن مصر في الفترة الماضية كان الاختيار الأفضل، في ظل الأجواء المحيطة وتفشي فيروس كورونا المستجد وابتعاده عن عائلته لأشهر متعددة.

وقال فايلر خلال تصريحاته لصحيفة "بليك" السويسرية، عن حياته بعد الرحيل عن الأهلي: "أستمتع بعائلتي في منزلي بالقرب من زيورخ، لقد كان وقتًا عصيبًا، لقد كنا ناجحين للغاية، لكن أزعجتني أزمة كورونا العالمية وعدم وجود عائلتي، لم نلتقي منذ أشهر".

وأضاف: "في الأول من أكتوبر العام الماضي كان لدي بند إبراء ذمة، كان عليّ المغادرة أو البقاء لمدة عام آخر، عندما أرى كيف تطور كل شيء، كانت مغادرتي المبكرة هي القرار الصحيح".

وتابع: "كرة القدم في مصر عاطفية جدًا، الشعب بأكمله رياضي، إنها الرياضة رقم 1، قبل كورونا وقبل وفيات أعمال الشغب، كان يتواجد 80 ألف شخص في الملعب في كل مرة، تم تحديد هذا لاحقًا بحد أقصى 40".

وواصل: "لم يكن من الممكن أن تتحرك على راحتك وأنت مدرب للأهلي، كنت معزولا ومعظمهم في الفندق".

وعن كريستيان جروس، قال فايلر: "لقد تبادلنا الحديث، كان يعرف البلد والدوري وقال إنها كانت مثيرة ومتحمسة ومحترفة أيضًا، اتمنى نجاحه في شالكة، أعتقد أنه مزيج مثالي، لقد اختبر الكثير، وهو في راحة في نفسه يتطلب الهدوء عند مواجهة الانتقادات، لم نكن نتصور أن شالكة سيتحطم بهذه الطريقة، رياضيًا وماليًا، على أي حال، أنا أفهم أنه يريد أن يعرف مرة أخرى بعد نصف استقالته".

اقرأ أيضًا: مصطفى محمد يقود الهجوم.. تعرف على التشكيل الرسمي لمباراة الزمالك وأسوان

وعن تدريبه في الدوري الفرنسي، قال فايلر: "بغض النظر عن الاستفسارات، فإن الشيء الرئيسي في الوقت الحالي هو أنني أريد التعافي من الأوقات العصيبة، أحد مبادئي المعيشية هو اختيار الحقائق الوحشية على الأكاذيب المعزية، لا يعجبني عندما يقول الناس فقط ما يريد الشخص الآخر سماعه".