الطريق
السبت 27 أبريل 2024 12:55 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

” دخان برائحة الموت”.. تفاصيل الرحيل المفاجئ ونجاة طفلة من شقة المرج المتفحمة

مكان الحادث
مكان الحادث

لم تتح لهم فرصة النجاة أمام أقدارهم المفجعة، النيران تنهش أجسادهم وكأنها تأكل في حشائش قديمة، رائحة الموت أغلقت عيونهم إلى الأبد، حتى لقوه مصرعهم داخل الشقة.. متأثرين باختناق وحرق".. هكذا كان المشهد الأخير في حياة أسرة المرج قبل حرقهم في الصباح الباكر داخل شقتهم.

ـ دقات الساعة تشير إلى السادسة صباحا، بينما استيقظ سكان المرج على صوت سارينة البوليس وهى تدك جنبات الشارع، حالة فزع أصابت السكان والجيران.."الحقوا الناس فوق النار كلتهم"، جميع النوافذ سكان الشارع فتحت وأطل منها الجميع ظنا منهم أن ثمة ناجين من الحريق.

لحظات قليلة من نشوب الحريق حتى حضرت قوات الحماية المدنية، مدفوعة بالعديد من سيارات الإطفاء، حيث تجمع المئات من الشباب والجيران يدفعون بالمياه لإنقاذ الأسرة، ولكن دون جدوي بسبب شدة لهب النيران المشتعلة دخل الشقة، فكتب قدر الموت سطره الأخير في حياة الأسرة.

اقرأ أيضا: : ” رشوة كشفتها محادثات واتس”.. النائب العام يحيل رئيس مصلحة الضرائب السابق للجنايات العاجلة

ـ ظهرت أبعاد الكارثة الحقيقة عندما هرول الجميع لإنقاذ ما يمكن إنقاذه من داخل الشقة التي كساها السواد، بينما علت سارينة الإسعاف وزاحمت المشهد المرتبك في شارع الحادث، اللون الأسود أصبح سيد الموقف حتى علموا أن طفلة صغيرة ناجية من الحادث، ونقلتها سيارة الإسعاف إلى المستشفى.

المشهد كان صعبا جدا أمام الأهالى.."الدنيا فوق سودة كلها، خمس جثث وشوية فحم ربنا يرحمهم ويكون في عون الطفلة اللى عايشة دي"..المنظر كان بشعا وهم يخرجون الجثث المتفحمة من الشقة المنكوبة، لتنقلها سيارات الإسعاف إلى مشرحة زينهم.

اقرأ أيضا: ”مات جميع أفراد أسرتها”.. كيف نجت فتاة المرج من الحريق الذي قتل 5 أفراد من عائلتها؟

ـ وقالت محافظة القاهرة في بيان لها، إن اللجنة الهندسية المشكلة لفحص العقار رقم 23 شارع عبدالحميد مبدي مدينة الأندلس - عزبة النخل مؤسسة الزكاة بحي المرج- أشارت إلى عدم تأثر العقار بالحريق الذي اندلع بالدور الثاني بإحدى شقق العقار نتيجة ماس كهربائي وأسفر عن مصرع 5 من أسرة واحدة.

بينما تلقت غرفة العمليات المركزية بمحافظة القاهرة، بلاغًا بنشوب حريق بشقة سكنية بالمرج وعلى الفور انتقلت الأجهزة المعنية وتم الدفع بسيارت إطفاء للسيطرة على الحريق ولمنع امتداده لباقى العقار.

وبالفحص تبين اندلاع النيران بشقة بالدور الثانى فوق الأرضى لعقار مكون من أرضي، و6 طوابق بسبب ماس كهربائي وأسفر الحريق عن تفحم 5 حالات وهم "أب وأم و3 أبناء"، بينما نجت طفلة وتم نقلها لمستشفي السلام، وتمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على النيران قبل امتدادها لباقي العقار.