الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 06:46 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”دمر 22 محل”,, تجديد حبس المتهم في حريق سوق التوفيقية

المتهم
المتهم

أمر قاضي المعارضات بمحكمة جنح الأزبكية، اليوم الأحد 31 يناير 2021، بتجديد حبس المتهم بحرق سوق التوفيقية وتفحم 22 كشكا ومحلا تجاريا، 15 يومًا على ذمة التحقيقات حول الواقعة.

النيابة العامة

وتلقت النيابة العامة إخطارًا من قسم شرطة الأزبكية، يوم الجمعة الموافق 29 يناير 2021، باندلاع حريق هائل في مجموعة كبير من الأكشاك والمحالِّ التجارية في منطقة التوفيقية، وعلى الفور انتلقت النيابة لمعاينة مكان الحريق.

واتضح من المعاينة الأولية للنيابة العامة، اندلاع الحريق بعقارين في شارع سوق التوفيقية، وعقارين آخرين في شارع البورصة، وامتداده إلى مركز مول البنك التجاري، وأحد المبانى جواره تحت الإنشاء، وبعض المحال التجارية الأخرى، فانتدبت النيابة العامة المعملَ الجنائي للمعاينة والوقوف على سبب الحريق وكيفية حدوثه وبدايته والخسائر الناجمة عنه.

20210129084805485

وسألت النيابة 19 شاهدًا من أصحاب المحال التجارية المحترقة، واتهم بعضهم المتهم بتسببه عمدًا في الواقعة.

 بينما أكد عم المتهم وابن عمه في شهادتهما بسابقة تلقيهما تهديدًا من المتهم بوضع النار في المحال المملوكة لهما ولذويهما في مركز مول البنك التجاري بسبب خلافات مالية بينهما.

اقرأ أيضًا: عاجل | النيابة تقرر حبس المتهم في حريق سوق التوفيقية

وطلب النيابة العامة تحريات الشرطة بشأن الحريق التى نتج عن ارتكاب المتهم الواقعة، فأمرت بضبطه وإحضاره، وباستجوابه اعترف في التحقيقات بوضعه النار عمدًا في المحال والأكشاك المملوكة لعمه وابنه على إثر مشاكل مالية بينه وبينهما انتقامًا منهما وإضرارًا بأموالهما، مستخدمًا لذلك وقودًا للإشعال حصل عليه من قائد مركبة نارية "توك توك" نظير مبلغ مالى بالتحايل عليه وإيهامه بتعطل دراجته"توك توك" ونفاد الوقود منها.