الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 12:50 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

” صور وفيديوهات خادشة للحياء”.. ضبط بائع الألعاب المنافية للأداب عبر ”فيسبوك”

الاعمال المنافية للأداب
الاعمال المنافية للأداب

نجح رجال مباحث قسم شرطة ثان المنتزه في الإسكندرية، اليوم الثلاثاء 2 فبراير2021، في ضبط متهم بالترويج وإعلانه ونشره صورًا وفيديوهات لبعض المنتجات والأدوات والألعاب الصناعية المنافية للآداب، بغرض بيعها مقابل مبالغ مالية، وذلك من خلال إنشائه صفحة عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

وكشفت تحريات ومعلومات الإدارة العامة لحماية الآداب بقطاع الأمن الاجتماعي وجود إحدى الصفحات على شبكات الإنترنت "فيس بوك" تحوى العديد من الصور والفيديوهات إلى منتجات بعض الأدوات والألعاب الصناعية والمنافية للآداب، ووجود بعض العبارات الخادشة للحياء التى يبدى من خلالها المعلن استعداده لبيع تلك المنتجات مقابل مبالغ مالية كبيرة.

 الأدوات الصناعية المنافية للآداب

وبعد تقنين الإجراءات اللازمة، أمكن استهداف المتهم والقبض عليه أثناء تواجده بدائرة قسم شرطة ثان المنتزه بمحافظة الإسكندرية، واتضح أنه أحد الأشخاص، مقيم في محافظة الجيزة.

وبمواجهت المتهم أمام جهات التحقيق، اعترفا بالاتجار في الأدوات الصناعية المنافية للآداب والمهربة والمحظور تداولها داخل البلاد، وبعض الأدوات التى تستخدم فى ممارسة الأعمال المنافية للأداب لراغبيها عن طريق مواقع التواصل الإجتماعي"فيسبوك" مقابل مبالغ مالية.

وأضاف المتهم، أنه أنشأ الصفحة على التواصل الإجتماعي لنفس الغرض، كما أمكن ضبط "2 هاتف محمول خاص بالمتهم "يحتوى على الرسائل والمحادثات الدالة على نشاطه المؤثم" – 4 قطع من الأدوات الصناعية المنافية للآداب".

اقرأأيضًا: ” زنها على الفلوس وتصميمها على الجواز خلاني خصلت عليها” تفاصيل جديدة في قضية سفاح الجيزة

تم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، وباشرت النيابة العامة التحقيق.