الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 04:59 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

للى يقدر عليه.. فوائد تناول الديك الرومى فى الشتاء

ديك رومي
ديك رومي

الديك الرومي يعد من الطقوس الأساسية في الاحتفال بأعياد الكريسماس، وتحرص الكثير من ستات البيوت على وجوده في عزومات الكريسماس.



ويقول أطباء الصحة إن تناول الديك الرومي في الاحتفال بالكريسماس له العديد من الفوائد الصحية، ويعرض "الطريق" أهمها كالتالي..



مصدرا حيويا مليئ بالطاقة

يساعد تناول الديك الرومى على انتاج المزيد من الطاقة نظرا لانه يحتوى على الفيتامينات المفيدة للجسم.



 تقليل الدهون

لحوم الديك الرومي منخفضة الدهون، فهو من اللحوم التي تحتوي على نسبة قليلة من الدهون، إلى جانب احتوائه على نسبة عالية من البروتين، لذلك فهو الأنسب لزيادة معدلات حرق الجسم للسعرات الحرارية.



يزيد من خلايا الدم الحمراء

 تمثل لحوم الديك الرومي أهمية خاصة بالنسبة للنساء، لأنه مصدرا غنيا للحديد والبوتاسيوم والفوسفور والزنك، التي تساعد في زيادة كمية خلايا الدم الحمراء في الجسم، وهذا بدوره يساعد على إبقاء الجسم دافئا خلال فصل الشتاء، ويحميك من أمراض الشتاء.



خفض معدل الكوليسترول فى الدم

الاستهلاك المنتظم لهذه اللحوم الخالية من الدهون خلال فصل الشتاء يمكن أن يساعد على خفض مستويات الكوليسترول في الدم، كما يفيد الديك الرومي في الحفاظ على صحة القلب.



 مفيد لمرضى السكر

 إذا كنت مريضا بالسكر، فتناول لحوم الديك الرومي هي الأفضل لك، لأنها لا تزيد من نسبة السكر في الدم، وبالتالي يمكن أن تساعد في الحفاظ على مستويات الأنسولين.



تقوية جهاز المناعة

 لحوم الديك الرومي الخالية من الدهون والتي تحتوي على حمض التريبتوفان الأميني الذي ينتج السيروتونين، تلعب دورا هاما في تقوية جهاز المناعة.



مفيد لمرضى الغدة الدرقية

 لحوم الديك الرومي صحية لمرضى الغدة الدرقية، لأنها مصدر عالي من السيلينيوم التي تنظم عمل هرمون الغدة الدرقية