الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 01:32 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اليوم.. إعادة محاكمة 5 متهمين في قضية ”أحداث قسم شرطة العرب”

 محمد بديع-ارشيفية
محمد بديع-ارشيفية

تشهد محكمة جنايات بورسعيد والمنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره، اليوم السبت 13 فبراير 2021، اعادة محاكمة 5 متهمين في قضية أحداث العنف والقتل، التي وقعت في محافظة بورسعيد في شهر أغسطس عام 2013، والمعروفة بـ"أحداث قسم شرطة العرب".

وكانت نسبت النيابة العامة، إلى المتهمين وقيادات بجماعة الإخوان الإرهابية بينهم المرشد سبق الحكم عليهم بأحكام تتراوح ما بين المؤبد الـ25 عامًا والمشدد بأنهم خلال الفترة من 16 أغسطس عام 2013 بدائرة قسم شرطة العرب بمحافظة بورسعيد، اشترك المتهمون من الأول حتى التاسع في تجمهر مؤلف من أكثر من 5 أشخاص من شأنه أن يجعل السلم العام في خطر.

وكان الغرض منه ارتكاب جرائم الإعتداء على الأشخاص والممتلكات العامة والخاصة، والتأثير على رجال السلطة العامة في أداء عملهم بالعنف والقوة، أثناء حمل بعضهم الأسلحة النارية والبيضاء، وقنابل مولوتوف، ما تستخدم في الإعتداء على الأشخاص وتجمع المتهمون وأخرون مجهولون من أعضاء العناصر الإرهابية التابعة للجماعة والموالين لهم بعد فض اعتصامي "رابعة والنهضة".

وتوجهوا إلى قسم شرطة العرب حاملين الأسلحة النارية والأدوات المعدة للإعتداء على الأشخاص إلى أن وصلوا حتى باغتوا الضحايا بالإعتداء بتلك الأسلحة والأدوات، ما ترتب عليه تعريض حياة الضحايا وسلامتهم وأموالهم إلى الخطر وتكدير الأمن والسلم العام، وقد اقترنت جريمتهم بجناية القتل العمد في حق رجال الشرطة.

اقرأأيضًا: بعد انقشاع الشبورة.. إعادة فتح طريق الإسكندرية الصحراوي مرة أخرى