الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 08:18 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس المجلس السيادي السوداني يتعهد بتعزيز التعاون التجاري مع السعودية

عبد الفتاح البرهان
عبد الفتاح البرهان

قال الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة السوداني اليوم الخميس، إن المملكة العربية السعودية لها مواقف إيجابية عديدة مع السودان، مشيرا إلى أنه سيعمل على تعزيز التعاون الثنائي مع المملكة في مختلف المجالات، وخاصة في المجال الاقتصادي.

وأشار البرهان في اللقاء الذي أجراه بمكتبه أمس الأربعاء مع السفير أحمد بن عبد العزيز قطان، وزير الدولة لشؤون الدول الأفريقية في السعودية، إلى أن السودان حريص على تعزيز التعاون الثنائي في المجالات الاقتصادية والتجارية.

وتعهد البرهان بتسهيل دخول الاستثمارات السعودية وإزالة كافة العوائق التي تواجهها.

من جانبه أكد السفير القطان في تصريحات أدلى بها بعد لقاءه مع البرهان وزيارته إلى السودان، أن الخطوة التي قام بها جاءت بتوجيه من قبل الملك سلمان بن عبد العزيز، منوها أن السودان يشكل أهمية استراتيجية خطيرة للمملكة، ويستلزم الوقوف مع الشعب السوداني.

وأعرب الوزير السعودي عن خالص شكره وامتنانه للسودان، مؤكدا أن بلاده ستعمل على تقديم جيمع أشكال المساعدة والتعاون في مختلف المجالات.

اقرأ أيضا : رئيس مجلس السيادة السوداني: التسامح سر الموافقة على اتفاقات إبراهيم الإسرائيلية

وبحسب القطان، فقد تناول اللقاء سبل تعزيز العلاقات الثنائية في كافة المجالات وخاصة الاستثمارات السعودية في السودان والمشاريع التي يرغب السودان في إقامتها في المملكة.