الطريق
الأحد 26 مايو 2024 10:22 صـ 18 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
الدولار بـ 47.01.. أسعار العملات مقابل الجنيه اليوم الأحد استقرار أسعار الذهب في الصاغة المصرية اليوم الأحد تيسير مطر يهنئ النادي الأهلي Al Ahly SC بفوزه ببطولة دوري أبطال إفريقيا لميس الحديدي عن معبر رفح: مصر رفضت الاستفزازات الإسرائيلية وفرض تل أبيب الأمر الواقع بإحتلال المعبر من الجانب الفلسطيني الرئيس السيسي يهنئ النادي الأهلي بعد تتويجه بطلا لدوري أبطال إفريقيا كتاب ونقاد السينما تكرم أبطال فيلم ”رفعت عيني للسما” الفائز بمهرجان كان ”شرفتونا”.. نجوم الفن يهنئون النادي الأهلي ببطولة إفريقيا انفراد لـ ”في المساء مع قصواء”.. من هو اللواء أحمد عبد الخالق ضابط المخابرات المصري الذي استهدفته أمريكا إعلاميًا؟ رئيس الوفد يهنئ النادي الأهلي بالفوز ببطولة دوري أبطال أفريقيا بعد سحق الترجي والتتويج بالأميرة السمراء .. الأهلي يتأهل لبطولة الإنتركونتيننتال أولى أغانيها باللهجة العراقية .. أصالة تكشف تفاصيل أغنيتها الجديدة ”إنسان” مظهر شاهين: ”كذب المنجمون ولو صدفوا”..مبروك للأهلي ولا عزاء للمنجمات

حوار… ظافر العابدين: عروس بيروت تعبتني.. وراض جدا عن خط دم رغم الانتقادات

ظافر العابدين
ظافر العابدين

ظافر العابدين: "اعتذرت عن مسلسل نيللي كريم لهذا السبب"

"الحجر المنزلي لكورونا جعلني أرتب أولوياتي.. والعنكبوت يحتاج لسينمات تعمل بكامل طاقتها"

"تأكدنا من نجاح الجزء الثاني من "عروس بيروت" قبل عرضه.. واستعد لعمل عالمي"

«عروس بيروت الجزء الثاني، خط دم، والعنكبوت».. ثلاثة أعمال أعادوا الفنان ظافر عابدين إلى الساحة الفنية بقوة خلال الفترة الأخيرة الماضية، رغم ظروف انتشار فيروس كورونا المستجد، والصعوبات التي تواجهها صناعة السينما والدراما في العالم.

ونجح ظافر العابدين في مسلسل «عروس بيروت» مع محمد الأحمد وكارمن بصيبص وتقلا شمعون ونور علي وآخرين، والتي تدور أحداثه حول عائلة الضاهر وقصة الحب المستمرة بين «فارس وثريا»، مصوراً صراع الأخوة وتفاقمه، مع تحوّل الأخ غير الشقيق "آدم" إلى أحد الشركاء الرئيسيين في الشركة، في ظل صراع بين "فارس وخليل"، حيث يريد الأول تقليص دوره، بينما يبحث الثاني عن توسيع هذا الدور بسبب حقده على شقيقه الأكبر.

كما نجح النجم التونسي في فيلم "خط دم" الذي عُرض على منصة "شاهد"، مع نيللي كريم والمخرج رامي ياسين، ويدور حول حيلة التي يبتكرها أب وأم لإنقاذ حياة أحد توأميهما بعد تعرضه لحادث أليم، ولكن هذه الخطة تعصف بالسلام الذي تعيشه الأسرة.

تم عرض العملين "عروس بيروت" و"خط دم" وحقق من خلالهما العابدين نجاحا ملاحظا، فيما ينتظر عمله الثالث "العنكبوت" إشارة المرور إلى الجمهور وطرحه بدور العرض السينمائي.

"الطريق" أجرى حوارا مع ظافر العابدين كشف لنا من خلاله كواليس تصويره الجزء الثاني من "عروس بيروت"، وكيف رأى السخرية من فيلم "خط دم" بعد عرضه على منصة "شاهد" الإلكترونية، كما تحدث معنا عن أبرز ما وصل إليه "العنكبوت" ومتى يأخذ إشارة المرور إلى الجمهور.

وإلى نص الحوار:-

*في البداية .. كيف رأيت ردود الفعل على مسلسل عروس بيروت الجزء الثاني؟

أنا سعيد جدا بهذا العمل، واعتز به كثيرا، وردود الفعل عليه أكثر من رائعة وأبهرتني، إلى جانب أنني أحب فريق العمل، والكواليس بيننا كانت رائعة، وأظن أن الروح بيينا ظهرت على الشاشة ونقلت للجمهور ورغم الاجهاد في العمل إلا أنني كنت سعيدا بالكواليس.

* ألم تتخوف من فكرة وجود جزء ثاني من العمل؟

نهائيا.. الجزء الأول حقق نجاحا كبيرا، وكلنا لمسنا نجاح الجزء الثاني عند قراءة السيناريو، وكنا متحمسين كثيرا لخروج العمل، وبعد عرض الحلقات الأولى من العمل تأكدنا أننا كنا على صواب من ارتباط الجمهور بالعمل.

*ماذا عن أبرز الصعوبات التي واجهتك؟

العمل كله كان صعبا، ولكن أصعب ما واجهني هو الوقت فقد صورنا لفترات طويلة جدا لإنهاء العمل، إلى حانب وجود كورونا، تجعل الأمور أصعب وتوتر من كل الموجودين، وكنا نصور في فترات صعبة ولكنا استطعنا أن نمر بالعمل ونتغلب على كورونا.

*كيف استغليت فترة الحجر المنزلي بسبب فيروس كورونا؟

حاولت أن أكون إيجابي واستغل هذه الفترة في أن أجلس مع عائلتي، وأرتب أولوياتي مرة أخرى، وأقرأ، وبالفعل تلك الفترة فرقت كثيرا معي.

*عُرض لك أيضا فيلم "خط دم" على منصات "شاهد" الإلكترونية.. فكيف رأيت تلك التجربة؟

التجربة كانت جديدة ومختلفة بالنسبة لي، وأحببت أن أكون متواجدا بها، لأن العمل جديد عليّ ولم أقدم مثله من قبل، وهو من الأدوار التي لا تتاح دائما، فلن أجسد "ڤامبير" كل يوم، والحقيقة أنه قدّم بحرفية كبيرة.

*البعض سخر من العمل على مواقع التواصل الاجتماعي.. كيف رأيت ذلك؟

لا يوجد عمل يتفق عليه الجميع ومن الطبيعي أن يكون هنا معارضين للعمل فهو حقهم وأنا أحترمه كثيرا والكوميكس أضحكتني كثيرا، وأنا راض عن التجربة، وأتمنى أن يعرض الفيلم في السينمات لكي يشاهده عدد أكبر من المنصات.

*هل من الممكن أن تعيد تجربة الرعب مرة أخرى؟

لما لا، ما دام هناك عمل جيد فسأشارك به، وعلى الممثل أن يطور من مهاراته ويغير من لونه من حين لآخر حتى لا يمل منه الجمهور، ويكتشف قدراته ليستطيع توظيفها في أعماله القادمة.

*ما السر وراء اعتذارك عن مسلسل نيللي كريم المقرر عرضه في رمضان المقبل؟

انشغلت كثيرا بتصوير مسلسل "عروس بيروت" الجزء الثاني، الذي استمر لأكثر من 9 شهور، وأيضا كنت قد تعاقدت على التواجد في فيلم "العنكبوت" مع الفنان أحمد السقا والنجمة منى زكي، فكان يجب أن أرتاح قليلا وأتواجد مع عائلتي، ولن أتواجد في أي عمل رمضان المقبل.

*حدثنا عن مشاركتك في فيلم "العنكبوت"؟

سعيد جدا بهذه التجربة والعمل مع الفنان الكبير أحمد السقا، وصورنا جزء كبير من العمل ولكن لا نعرف متى يمكن أن يعرض فهو يحتاج إلى سينمات تعمل بكامل طاقتها لأن الفيلم تكلفته عالية، واعتبر الفيلم بداية لي للتواجد في السينما المصرية بكثرة خلال الفترة القادمة.

*وماذا عن الشخصية التي تجسدها في العمل؟

أجسد شخصية شقيق الفنان أحمد السقا في العمل، ويحدث العديد من المواقف التي نتشارك فيها سويا ونحاول الخلاص منها.

اقرأ أيضًا: قبل عرضه في رمضان 2021.. شاهد كواليس مسلسل ”الملك” لعمرو يوسف

*هل ترى أن المنصات الإلكترونية بديلا عن السينما؟

المنصات أصبحت جزءا من الصناعة ولكنها لا تغني عن تواجد السينما وليست بديلا لها، والأعمال السينمائية الكبيرة يجب أن يتم مشاهدتها في دور العرض للاستمتاع بها.

*ماذا عن أعمالك القادمة؟

أستعد لعمل عالمي، سأبدأ فيه خلال الفترة القادمة، ولا أريد أن أكشف عن تفاصيله الآن.