الجمعة 5 مارس 2021 09:56 صـ 21 رجب 1442هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

السياسة

التنمية المحلية ترصد مخالفات عديدة بالمحافظات

مجلس النواب- ارشيفية
مجلس النواب- ارشيفية

أكد رئيس قطاع التفتيش والمتابعة بوزارة التنمية المحلية، هيثم الدسوقى، أن القطاع رصد العديد من التجاوزات والمخالفات خلال الفترة الماضية.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان اليوم الإثنين22 فبراير، لمناقشة كلمة وزير التنمية المحلية، اللواء محمود شعراوى، الذى ألقاها أمام البرلمان، لاستعراض خطة الوزارة فى تقييم أداء ومتابعة والتفتيش، على الأجهزة و الوحدات المحلية والمجالس بالمحافظات.

اقرأ أيضا: رئيس النواب: مصر لن تدّخر جهدا في دعم إقامة دولة فلسطين

وأضاف "الدسوقى": يتم إحالة أي مسئول يتخذ إجراء خطأ للشئون قانونية، وأحيانا نقوم بنقل القيادات والمسئولين الذين يثبت تقصيرهم فى العمل.

وأشار ممثل قطاع التفتيش بالوزارة، إلى هناك العديد من الجولات الميدانية للمحافظين للوقوف على التعديات على أملاك الدولة والأرضى الزراعية.

وتابع رئيس قطاع التفتيش بوزارة التنمية المحلية، هيثم الدسوقي، قائلا: "يوجد العديد من القضايا والدعاوى التي يتم رفعها من المواطنين لمكتب الشكاوى بالوزارة".

فى سياق آخر، أشاد حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، بالدور الذي يقوم به البرلمان العربي، برئاسة عبد الرحمن العسومي، وتوحيد وتنسيق بين برلمانات العالم العربي؛ لمناقشة التحديات والدفاع عن حقوق العرب في مختلف القضايا الإقليمية، وذلك خلال الجلسة العامة المنعقدة حاليا بجامعة الدول العربية.

مجلس النواب وزارة التنمية المحلية مخالفات الوزارة اللواء محمود شعراوى