الطريق
السبت 27 أبريل 2024 01:19 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خاص… صحة الشرقية: وفرنا الخدمات الطبية لـ1.6 مليون سيدة بمبادرة الرئيس

صحة الشرقية
صحة الشرقية

قال الدكتور هشام مسعود، وكيل وزارة الصحة في محافظة الشرقية، اليوم الأربعاء 24 فبراير 2021، إن الفرق الطبية بمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لدعم صحة المرأة والفحص المبكر عن أورام الثدي، وفرت كافة الخدمات الطبية وإجراء الفحوصات اللازمة لحوالي من 1.6 مليون سيدة حتى الآن، وذلك في إطار توجيهات ودعم كلًا من الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، والدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية.

وأضاف هشام مسعود في تصريحات خاصة لـ"الطريق"، أن الفرق الطبية بالمبادرة، قدمت الخدمة الطبية لحوالي 1697387 سيدة، مؤكدًا أن محافظة الشرقية تعتبر من ضمن محافظات المرحلة الثالثة، لمبادرة رئيس الجمهورية، لدعم صحة المرأة المصرية.

وتابع وكيل وزارة الصحة، أن المبادرة تستهدف الفحص الطبي علي جميع السيدات بمدن وقرى محافظة الشرقية، من التثقيف والتوعية الصحية وتوقيع الكشف الطبي والفحص، من خلال طاقم طبي متكامل، موضحًا أنه يتم تقديم الخدمات الطبية بجميع الإدارات الصحية في المحافظة.

 

و تم التأكيد على الفرق الطبية بإتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والإحترازية، أثناء التعامل مع السيدات، وإتباع طرق مكافحة العدوى، وإرتداء الواقيات الشخصية، للحفاظ على صحة وسلامة المترددين على المبادرة.