الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 05:42 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ننشر طلب اعتذار طلاب الأزهر عن امتحانات نصف العام بسبب التخوف من كورونا

جامعة الأزهر
جامعة الأزهر

حصل موقع جريدة الطريق على طلب اعتذار طلاب وطالبات جامعة الأزهر عن امتحانات نصف العام الدراسي، حال تخوفهم من الإصابة بكورونا.

وأتاحت جامعة الأزهر للطلاب والطالب المتخوفين من كورونا، الاعتذار عن أداء امتحانات نصف العام، على أن تؤدى في وقت لاحق، مع الحصول على الدرجة كاملة.

ونص القرار الذي حصل موقع الطريق على صورة منه، على تقديم الاعتذرا عن جميع مواد الفصل الدراسي الأول في الامتحانات التي تبدأ السبت المقبل، في موعد أقصاه غدا الخميس، بسبب التخوف من فيروس كورونا.

وتطلب الاعتذار صورة من بطاقة الرقم القومي للطالب، بعد أن يقوم بملء بياناته وتقديم الطلب للكلية.

وقال الدكتور محمد الشربيني، نائب رئيس جامعة الأزهر لشئون التعليم والطلاب، إنه تمت الموافقة على مد العام الدراسي الجاري ثلاثة أسابيع مبدئيا بما يحقق استكمال الخطة الدراسية للتخصصات العلمية المختلفة.

وأوضح أنه يحق للطلاب المتخوفين من أداء الامتحانات؛ نظرًا للظروف الراهنة لجائحة كورونا؛ التقدم بطلب اعتذار عن أداء جميع الامتحانات المقررة للفصل الدراسي الأول قبل بدء الامتحانات، وفي هذه الحالة يعامل الطالب معاملة الطلاب المتقدمين بأعذار مقبولة وفقًا للوائح المنظمة لذلك.

ولفت إلى أنه بالنسبة الطلاب والطالبات الذين تثبت إصابتهم بفيروس كورونا المستجد، عليهم التقدم بتقرير طبي معتمد من الجهة الطبية المختصة بالجامعة، على أن يكون الاعتذار عن الامتحانات التي تتزامن فقط مع فترة الإصابة وفقًا لما يتضمنه التقرير الطبي، ويسمح له بدخول باقي الامتحانات.

كانت جامعة الأزهر برئاسة الدكتور محمد المحرصاوي، أعلنت جاهزيتها لبدء اختبارات نصف العام السبت المقبل الموافق 27 من فبراير الجاري، على أن تستأنف الدراسة للفصل الدراسي الثاني بعد انتهاء الامتحانات مباشرة؛ تنفيذًا لقرار لجنة إدارة الأزمات بمجلس الوزراء.

وأوضحت، أن أعمال الامتحانات تستكمل طبقًا للنظم واللوائح والجداول المُعلنة بكليات الجامعة ومعاهدها فوق المتوسطة.

اقرأ أيضا:

نقيب الأشراف مهنئا المفتي بالتجديد: وضع دار الإفتاء على خريطة المؤسسات الكبري