الطريق
السبت 20 أبريل 2024 05:56 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أمير قطر يوقف حكما بإعدام تكفيرى تونسي قبل ساعات من تنفيذه

فخري الأندلسي
فخري الأندلسي

أعلنت رئاسة الجمهورية التونسية، عن استجابة أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني لدعوة الرئيس قيس سعيد، بعدم تنفيذ حكم الإعدام على المواطن التونسي فخري الأندلسي، وتأجيله إلى يوم 1 مايو 2021 على أن يتم النظر في الأثناء في عقوبة بديلة.

 

وتوجه الرئييس التونسي قيس سعيد، بخالص الشكر لأمير الشيخ تميم بن حمد آل ثاني على حسه الإنساني العميق الذي يعكس روابط الأخوة الصادقة بين الشعبين الشقيقين.

 

وأكد السجين الونسي بقطر فخري الأندلسي، اليوم الأربعاء، أنه من المنتظر أن يتم تنفيذ حكم الاعدام الصادر في حقه غدا الخميس الساعة الخامسة صباحا بتوقيت قطر.

 

وقال فخري الأندلسي، في مداخلة هاتفية مع برنامج ''بوليتيكا'' على إذاعة جوهرة آف آم،من داخل زنزانته الانفرادية، إن السلطات القطرية أعلمته بهذا القرار ومكنته من هاتف جوال للاتصال بعائلته وكتاب قرآن.

 

وتوجه فخري الأندلسي توجّه بنداء استغاثة الى التونسيين لتنفيذ وقفة احتجاجية أمام سفارة قطر بتونس لمساندته وايقاف تنفيذ حكم الإعدام.

 

وكانت والدة هذا الشاب التونسي قد تقدمت، مؤخرا، بنداء إلى الرئيس التونسي قيس سعيّد من أجل "إنقاذ ابنها الوحيد".

 

وسافر فخري الأندلسي، وهو من مواليد سنة 1991، إلى قطر في سنة 2016 بهدف الحصول على عمل، قبل أن يتم القبض عليه نهاية سنة 2017.

 

وأشارت مصادر أخرى إلى أن الأندلسي متهم بـ"الانتماء إلى جماعة تكفيرية"، مؤكدة أنه "خطط لقتل جندي صومالي كان بصدد حراسة مدرسة تابعة للجيش القطري".