الطريق
السبت 20 أبريل 2024 11:58 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

برلمانية: إطلاق مسابقة جائزة الدولة للمُبدع الصغير تحت رعاية حرم الرئيس للتشجيع على الإبداع

قالت النائبة رانية الجزايرلى، عضو لجنة الإعلام والثقافة والآثار بمجلس النواب، إن انطلاق جائزة الدولة للمُبدع الصغير، تحت رعاية السيدة انتصار السيسي حرم رئيس الجمهورية، تأتي في إطار دعم الدولة المصرية للمُبدعين الصغار، ورعاية إبداعاتهم في مجالات الثقافة والفنون، كما أنها تخلق بيئة مُحفزة على الابتكار، وتشجيع الأجيال النشئ على الإبداع وتنمية مواهبهم.

وأضاف النائبة رانية الجزايرلى، أن انطلاق جائزة الدولة للمُبدع الصغير تكفل حرية الإبداع للنهوض بالفنون والآداب إلى جانب رعاية المُبدعين وحماية إنتاجهم وتوفير وسائل التشجيع اللازمة لذلك، بالإضافة إلى خلق جيل من المبدعين الصغار يحمل لواء الريادة للحضارة المصرية ذات الثقافات المُتعددة.

وتابعت النائبة، أن اهتمام الدولة بالإبداع الثقافي والفني للأطفال سيكون له آثار إيجابية في الحاضر والمستقبل، مُشيرة إلى أن الثقافة هدفها الأساسي ترسيخ الهوية المصرية ودعم الإبداع الفكري والفني.

اقرأ أيضًا: برلماني: لقاء السيسي وماكينزي يؤكد على متانة العلاقات المصرية - الأمريكية

كما أكدت النائبة رانية الجزايرلى، عضو لجنة الإعلام والثقافة والآثار بمجلس النواب، أن انطلاق جائزة الدولة للمُبدع الصغير يعد انجازًا جديدًا يضاف إلى الانجازات التي حققتها الدولة في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، حيث يُصب في مصلحة دعم وتشجيع الإبداع والبحث والابتكار، مُذكرة أن مصر مليئة بالمبدعين والمبتكرين في جميع المجالات وفي شتى المحافظات.