الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 03:14 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الاتحاد الدولي لليد يكشف أسباب عقوبة هشام نصر

هشام نصر
هشام نصر

أصدر الاتحاد الدولي لكرة اليد، بيانًا رسميًا عبر موقعه الإلكتروني للكشف عن أسباب إيقاف هشام نصر، رئيس الاتحاد المصري للعبة، لمدة عام كامل، حتى اجتماع الاتحاد المقبل، على خلفية خرق نظام الفقاعة الطبية في كأس العالم الأخيرة التي احتضنتها مصر.

وقال اتحاد اليد في بيانه: " في 4 ديسمبر 2020، تمت الموافقة على اللوائح المتعلقة بفيروس كورونا في مصر، وتم إبلاغ كافة الاتحادات المشاركة في كأس العالم للرجال، ووافقت جميعها على الامتثال للإجراءات والقيود".

وأضاق: "تم مناقشة قرار إيقاف رئيس الاتحاد المصري لكرة اليد هشام نصر، من قبل اللجنة التنفيذية للاتحاد، بعدما انتهك خطة الاحتراز الطبي لكوفيد-19خلال البطولة، بسبب قيامه بعدد من المخالفات والانتهاكات".

وتابع: من المخالفات التبديل عدة مرات بين مناطق الفقاعات وغير الفقاعات في الساحة، وكان على اتصال خارجي مع أشخاص لا يقيمون في الفقاعة، وبعد خضوعه للتحقيق أكد على إلتزامه بقيود الفقاعة.

- في 13 يناير 2021، قام هشام نصر بالتبديل بين المناطق الخالية من الفقاعات من خلال كونه جزءًا من منصة كبار الشخصيات خلال حفل الافتتاح.

- في 15 يناير 2021، التقى نصر مع ممثلي سفارة الرأس الأخضر، خلال مباراة المجر وكاب فيردي، وفقًا لتقرير ممثل الاتحاد الدولي للهجرة الدكتور فرانتيسك تابورسكي (جمهورية التشيك)​​، وعضو اللجنة التنفيذية .

- في 17 يناير 2021، أرسل رئيس لجنة المسابقات الألماني ديتريش سبات رسالة رسمية إلى هشام نصر، لإبلاغه بانتهاكاته للفقاعة، وقال إن نصر استقبل ضيوفًا غير مقيمين داخل الفقاعة، كممثلين عن مجلس النواب، وأطلعهم على مناطق الفقاعات، وطلب منه الاتحاد الدولي شرحًا مفسرًا.

اقرأ أيضًا: إقالة المدير الفني ومنع احتراف الحراس.. أحمد مجاهد يكشف كواليس القرارت الأخيرة لاتحاد الكرة

- في 18 يناير 2021، أرسل نصر خطابًا إلى الاتحاد، أكد احترامه لقيود الفقاعة، وذكر أنه في حال التقى بأي شخص غير مقيم في الفقاعة فقد خضع لاختبار الفيروس وكانت النتيجة سلبية.

 

- في 19 يناير 2021، أبلغ رئيس المسابقات عن انتهاك آخر، خلال مباراة مقدونيا وتشيلي، حيث قام نصر بالنزول من منطقة الشخصيات المهمة إلى الملعب، ثم عاد مجددًا لمقاعد كبار الزوار، وذلك لعدة مرات.

 

وأوضح الاتحاد: لم تفرض اللجنة التأديبية أي عقوبات على هشام نصر، مثل الإقصاء الكامل من المسابقة حسب اللوائح القانونية للبطولة أو فرض عقوبة على المنتخب المصري، معتبرًا أن الحدث تم تنظيمه في مصر، لذلك تُرك القرار للجنة التنفيذية في اجتماعها 19 فبراير.

اقرأ ايضًا: الأهلي يرفض استكمال الدوري وكأس مصر لليد بالقوائم القديمة

وتابع الاتحاد الدولي لليد أن اللجنة التنفيذية اقترحت على مجلس الاتحاد إيقاف هشام نصر من جميع أنشطة كرة اليد بأثر فوري حتى مؤتمر الاتحاد القادم وفقًا للمادة 14.3.27 من النظام الأساسي للاتحاد الدولي لكرة اليد ، وذلك بعد النظر للانتهاكات المتكررة له، بعدما بذلت شخصيات بارزة في الحكومة المصرية جهوداً بارزة لجعل هذا الحدث أفضل بطولة عالمية يمكن أن تكون في مثل هذه الأوقات غير المسبوقة.

وأكمل: قرر مجلس الاتحاد بالاجماع، باستثناء حسن مصطفى الذي يمتنع دائمًا عن التصويت في جميع القرارات، تعليق هشام نصر من جميع أنشطة كرة اليد، ويحق له الاستئناف ضد القرار أمام الهيئات القضائية.