الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 04:54 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

طلاب أولى ثانوي يصرخون: السيستم وقع تاني في الامتحان

امتحان التابلت
امتحان التابلت

أكد عدد من طلاب الصف الأول الثانوي، الذين يخوضون امتحان اللغة العربية، اليوم إلكترونيا من خلال "التابلت"، أن مشكلة "سقوط السيستم" قابلتهم كالعادة، على الرغم من تطمينات الوزارة المستمرة بأن تلك المشكلة اختفت ولن تتكرر مرة أخرى، إلا أنها حدثت أكثر من مرة خلال الامتحان.

الطالب محمد حسين، الذي أدى امتحانه في إحدى مدارس محافظة الجيزة، أكد أن "السيستم وقع" عدة مرات خلال الامتحان، الذي بدأ صباح اليوم، كما أن الدخول نفسه على الامتحان كان به مشكلة واستغرق وقتًا طويلًا حتى فتح امتحان اللغة العربية لهم.

وأكد أن السبب يعود إلى ضعف الإمكانيات، فسرعة الإنترنت غير كافية ولا تساعد على الإطلاق على حل الامتحان في الوقت المحدد، ولولا أن الامتحان كان في مستوى متوسط لاحتاجوا إلى مد الوقت أكثر من المدة المحددة ىحتى يستطيعوا حله بالكامل، متمنيا حل هذه المشكلة، وتحسين الإمكانيات الفنية بالمدرسة حتى يتمكن الطلاب من أداء الامتحانات بشكل جيد.

تابلت امتحانات

اقرأ أيضا: وزارة التعليم: مد وقت امتحان العربي لطلاب أولى ثانوي حتى 12 ظهرا

الأمر نفسه حدث مع الطالبة أنغام فريد، من محافظة القاهرة، والتي أكدت أن "وقوع السيستم" أكثر من مرة تسبب في إهدار وقت الامتحان منها، ولم تستطع حل الامتحان إلا في الرمق الأخير من الوقت المحدد، لافتةً إلى أنها كانت المشكلة الرئيسية التي واجهت الطلاب خلال الامتحان، حيث استعدت المدرسة بتطبيق الإجراءات الاحترازية وتنظيم الطلاب، كما أن الامتحان كان "سهل"..