الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 02:57 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

رعب جديد للأطفال.. ظهور مرض جديد مرتبط بكورونا يؤدي لوفاتهم وعلاجه بـ100 ألف جنيه

مرض للأطفال
مرض للأطفال

في صدمة جديدة تبدو مرعبة للأمهات والآباء، فجرت الدكتورة منى الجنزوري، رئيس أقسام الأطفال بجامعة عين شمس، مفاجأة عن ظهور مرض جديد يُصيب الأطفال، مرتبط بفيروس، يسمى "متلازمة الالتهاب المناعي في الأطفال"، وتظهر أعراضه بعد مرور 3 أو 4 أسابيع من إصابة الطفل بكورونا موضحةً أن علاج هذا المرض للطفل الواحد ثمنه باهظ للغاية قد يتجاوز الـ 100 ألف جنيه، وهناك صعوبة لدى الأطباء من تشخيص حالة الطفل من هذا المرض، لحدوث خلط بينه وبين الحساسية.

وتابعت في حديثها ، في برنامجه "الحكاية" أن أعراضه حرارة مرتفعة جدًا لا تؤثر فيها أي مخفضات للحرارة ولا كمادات، وقد يصاحبه ألم في البطن وقيء وإسهال، ومن الممكن أن يستمر تشخيص الطفل 4 أيام للتأكد من المرض، مشيرة مع الإعلامي عمرو أديب، إلى أنه يُصيب عضلة وصمامات القلب، وقد يسبب جلطة في قلب الطفل، والأخطر أنه يُصيب الأوردة التاجية الخاصة بالقلب، وقد يُسبب تمدد في أوردة القلب، ما يؤدي لوفاة الطفل.

الأمر لا يتوقف على القلب فقط بالنسبة للأطفال، فالمرض يُصيب المخ والكبد والبنكرياس والطحال، حسب "الجنزوري"، مؤكدة أن علاجه غال جدًا، من 50 لـ 100 ألف ومن الممكن أن يزيد، حسب وزن الجرعات، لافتة إلى أن لـ 10 جرامات من الدواء بـ 10 آلاف جنيه، نسبة الأطفال الذين يُصابون بهذا المرض 1 أو 2%، لكن وجب التحذير بسبب ظهور حالات كثيرة الأسبوع الماضي والتأخير يتسبب في تفاقم الجالة، فبعد 10 أيام تكون الحالة صعبة حتى لو على جهاز تنفس صناعي.

اقرأ أيضا: الدواء المصرية: منح الترخيص الطارئ لاستخدام لقاحي ”سبوتنيك” و”استرازينيكا”

ونصحت الأمهات قائلة: "أي طفل عنده حرارة شديدة وراحت للدكتور ولم يجد التهاب في اللوز لازم يفكر في المرض ده حتى لو لم يظهر الطفح الجلدي يظهر، دي نسبة عالية 90% بتكون واضحة فيها الطفح الجلدي، 10% فقط مش ظاهرة، بس 100% من الحالات تكون ارتفاع درجة الحرارة مرتفعة للغاية وشديدة".