الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 05:39 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

ترعاها انتصار السيسي.. 17 شرطا لمسابقة المبدع الصغير

انتصار السيسي
انتصار السيسي

أطلقت وزارة الثقافة جائزة الدولة للمبدعين الصغار من الأطفال والنشء من سن 5 سنوات وحتى 18 سنة، وهى أول جائزة تقدم باسم الدولة المصرية لهذه الفئة وترعاها السيدة انتصار السيسي حرم الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وحسبما كشفت عنه اللجنة العليا للجائزة، تأتي الشروط والأحكام الخاصة بها كالتالي:

اقرأ أيضا: وزيرة الثقافة: جائزة الدولة للمبدع الصغير تعد انجازا جديدا للدولة المصرية

شروط جائزة المبدع الصغير

1- أن يكون المتقدم مصري الجنسية.

2- أن يكون محمود السيرة حسن السمعة.

3- ألا يكون قد سبق الحكم عليه في جناية أو جنحة مخلة بالشرف أو الأمانة.

4- ألا يتجاوز سن المتقدم في أول يوم لفتح باب التقدم الوارد في الاعلان عن الجائزة 18 سنة ميلادية.

5- ألا يكون سبق له الفوز بالجائزة، ما لم يتضمن الأعمال المقدمة منه إضافات إبداعية.

6- أن يلتزم المتقدم بالفئة العمرية المشار لها في الإعلان، حيث تنقسم إلى إلى مستويين، من 5 سنوات إلى 12 سنة كمستوى أول، ومن 12 إلى 18 عام كمستوى ثان.

7- ألا يتم التقدم بالعمل نفسه لجائزة أو مسابقة أخرى حتى صدور نتيجة الجائزة.

8- ألا يكون العمل المقدم سبق له الفوز بجائزة أو مسابقة أخرى، ولا يحق للشخص التقدم بأكثر من عمل.

9- استفتاء استمارة الجائزة، على أن يرفق بها صورة بطاقة الرقم القومي لولي امر المتقدم وصورة من شهادة ميلاد وصورة حديثة للمتقدم.

10- في حالة تعذر وجود ولي الأمر (الأب) يرفق مع الأوراق توكيل خاص بالتعامل المالي والإداري على الجائزة أو صورة طبق الأصل من قرار الوصاية على المتقدم.

11- في حالة العمل الجماعي يشترط لقبوله موافقة المشاركين فيه، وتحدد نسب المشاركة كتابة من قبلهم وإذا لم تحدد نسب المشاركة تقسم الجائزة عليهم بالتساوي.

12- في حالة ثبوت انتحال أو سرقة العمل المقدم للجائزة أثناء مراحل التحكيم أو بعد منح الجائزة يستبعد المتقدم من الترشح ويحرم من التقدم مرة أخرى، ويتم سحب للجاىزة في حالة الحصول عليها.

13 - يكون هناك مرحلة أولى لفرز الأعمال المقدمة، ومرحلة ثانية للأعمال التي تم تصعيدها من المرحلة الأولى لعمل مقابلة شخصية للمتقدم لمناقشة العمل وتقييمه وذلك بمقر المجلس الأعلى للثقافة.

14- في حالة وفاة المتقدم بعد المقابلة الشخصية يعتبر التقدم قائما.

15- تستبعد إداريا الأعمال التي لم تستوف شروط الجائزة.

16- إرسال الأعمال على CD أو فلاش ميموري مع الأوراق المطلوبة بواسطة البريد على عنوان المجلس الأعلى للثقافة، ولا تقبل الأعمال بعد انتهاء المدة المعلن عنها للتقدم.

17- يفتح باب التقدم من 28 فبراير الجاري إلى 25 مارس 2021.