الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 10:02 صـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

المعاهد الأزهرية: إجراءات احترازية مشددة في لجان امتحانات نصف العام

امتحانات نصف العام بالمعاهد الأزهرية
امتحانات نصف العام بالمعاهد الأزهرية

انطلقت اليوم الأحد، امتحانات مادتي القرآن والتربية الإسلامية لطلاب الشهادة الابتدائية، والقرآن والفقه للصف الثاني الثانوي العلمي، والأدبي في القرآن والفقه والمنطق.

وتأكدت لجان المتابعة، التي أوفدها لجان المتابعة قطاع المعاهد الأزهرية من اتباع الإجراءات الاحترازية، بداية من جهاز قياس درجة الحرارة أثناء دخول الطلاب للمعاهد، والتأكد من ارتداء الكمامات، والتباعد بين الطلاب، وتوافر المطهرات الكافية.

وتفقد الشيخ صالح عباس، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، الأحد، امتحانات الشهادة الابتدائية والصف الثاني الثانوي، بلجان معاهد "القاهرة الثانوي والبراموني الإعدادي، وفتيات العباسية".

وأدى طلاب الشهادة الابتدائية امتحان مادة القرآن الكريم والتربية الإسلامية، وطلاب الصف الثاني الثانوي القسم العلمي امتحان مادة القرآن والفقه، بينما يؤدى طلاب القسم الأدبى الامتحان بمادة القرآن والفقه والمنطق.

وطمأن رئيس قطاع المعاهد، الطلاب على صدور توجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، بتوفير كل سبل الراحة للطلاب داخل اللجان، وأن تكون الامتحانات فى مستوى الطالب المتوسط، مشيرا إلى أنه سيتم استئناف الدراسة عقب الانتهاء من الامتحانات مباشرة.

واطمأن الشيخ صالح عباس، على اتباع الإجراءات الاحترازية، بداية من الكشف الحراري أثناء دخول الطلاب للمعاهد، والتأكد من ارتداء الكمامات، والتباعد بين الطلاب، وتوفير المطهرات.

اقرأ أيضا:

عاجل | المعاهد الأزهرية: إلغاء السؤال الأول بامتحان القرآن للشهادة الابتدائية