الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 06:30 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

والد المعجزة الصغيرة نور مكي لـ”الطريق”: بنتي شرحت مصطلح ”فسيولوجيا” بطريقة علمية في عمر 3 سنوات

الطفلة نور مكي ووزير الشباب والرياضة
الطفلة نور مكي ووزير الشباب والرياضة

 

وسط أجواء من تحفيز الأطفال على الإبداع، أطلقت الدكتورة إيناس عبد الدايم، جائزة الدولة للمبدع الصغير، تحت رعاية السيدة انتصار السيسي، زوجة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، منوهة إلى إبداع الطفلة المبدعة نور مكي البالغة من العمر 4 سنوات ونصف، والتي تمكنت من إعداد كتابين "الأول إسالني عن جيش مصر، والثاني نهاية كورونا لغد مشرق بخط يديها".

وتعليقًا على ذلك، أكد محمد مكي والد الطفلة المبدعة نور مكي، على سعادته بتكريم طفلته البالغة من العمر 4 سنوات ونصف من وزيرة الثقافة في جائزة المبدع الصغير.

اقرأ أيضًا: تسريب امتحان اللغة العربية لطلاب الصف الثاني الثانوي.. وطارق شوقي يرد

وقال محمد مكي والد الطفلة نور، إن ابنته تقوم بمبادرة تحت عنوان "إسألني عن جيش مصر"، حيث كانت تتوجه إلى المدارس وتتحدث إلى الأطفال الذين هم في عمرها عن الجيش المصري وبطولاته، وهو ما دفعها إلى التفكير في تنفيذ كتاب بنفس العنوان "إسألني عن جيش مصر".

 

وأضاف في تصريحات خاصة لـ"الطريق" أن هذا الكتاب في مرحلة الطباعة، وأن ابنته ستشارك به في معرض القاهرة الدولي للكتاب، مبينًا أنها تعد لكتاب أخر بعنوان: "نهاية كورونا والغد المشرق"، وأن السبب في كتابتها لهذا الكتاب هو سعيها للخروج والتنزه كغيرها من الأطفال، ولكن فيروس كورونا حرمها من هذه الأجواء السعيدة، لذلك بدأت في السؤال حول السبب، والقراءة عن فيروس كورونا المستجد.

وتابع أنها استغلت فترة المكوث في المنزل بسبب أزمة انتشار فيروس كورونا في قراءة الأبحاث عن الوباء وكتابة كتاب بخط يدها، مبينًا أن دار الطباعة اقترحت عليه طبالعة الكتابة ووضع نسخة بخد يد نجلته في نهاية الكتابة ليحتوي الكتاب الواحد على نسختين.

 

أشار إلى أن نجلته نور حصلت على العديد من الجوائز والتكريمات من الجهات والهيئات المختلفة وهي لا تزال في عمر 3 سنوات، ومنها: "الجيش الثاني الميداني، وقيادة الدفاع الشعبي، والكلية الحربية، وتكريم من الدكتور مجدي يعقوب"لشرحها مصطلح "فسيولوجيا"، مبينًا أن الدكتور مجدي يعقوب تنبئ لها بالموهبة، بالإضافة إلى تكريمها من الدكتور جمال شعبان عميد معهد القلب سابقًا، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وذلك على مشاركتها في العديد من الأنشطة الرياضية، ووصولها إلى لقب أصغر طليعة من طلائع الشباب والرياضة، وقدرتها على إلقاء الشعر.