الطريق
الخميس 30 مايو 2024 12:23 مـ 22 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل/ الحكومة تعلن تأجيل تحصيل ضريبة التصرفات العقارية الـ2.5% لديسمبر

مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء
مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

أكد المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، أن واجب الحكومة السماع للمواطنين والاستجابة لهم، موضحا أن وزاة المالية هي الجهة المنوطة بتحصيل نسبة الـ 2.5% قيمة التصرفات العقارية، لافتا إلي نسبة الـ 2.5% معقولة ومطبقة في معظم دول العالم.

 

وأضاف المستشار نادر سعد أنه سيتم تأجيل تنفيذ التسجيل بالشهر العقاري حتى ديسمبر المقبل بدلا ما كان مقررًا في الشهر المقبل.

 

اقرأ أيضا: الجرام انخفض 20 جنيه.. تعرف على أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم

وأوضح نادر سعد، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أنه سوف يتم الوصول إلى مشروع قانون يكون مرضيًا للجميع.

 

وأوضح المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، أنه تم الفصل بين التسجيل بالشهر العقاري وتسديد ضريبة التصرفات العقارية، والفصل بين توصيل المرافق وتسجيل الوحدات.

 

وتابع المستشار نادر سعد، أن وزارة المالية هى الجهة المنوط بها تحصيل ضريبة التصرفات العقارية البالغة 2.5%، ممازحا أحمد موسى: "الدكتور معيط مش هيغلب في توفيرها طوال فترة التأجيل"، كما أنه سيكون في التعديلات الجديدة إلزام لمشتري العقار للمرة الثانية بالتسجيل لتوصيل المرافق للعقار، موضحًا أن ما يتردد عن قيم رسوم التسجيل مبالغ فيها وغير صحيحة.