الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 05:02 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الإسماعيلي عن أزمة تكلفة مسحات كورونا: نخشى إلغاء الموسم ونطالب بتدخل الدولة

مسحة طبية للاعبي الاسماعيلي
مسحة طبية للاعبي الاسماعيلي

عبر علاء وحيد، المتحدث الرسمي باسم نادي الإسماعيلي، عن استيائه من تلك الأزمة التي أنتشرت بعد مطالبة اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، بتحمل الأندية لنفقات مسحات كورونا، شرطًا لاستمرار المسابقة.

وأكد علاء وحيد أنه يخشى إلغاء المسابقة على خلفية ذلك القرار، لأن الأندية لا تتحمل تكاليف المسحات الطبية، ولا يجب أن يعود الدوري لإجراء رابيد تيست حفاظًا على سلامة اللاعبين.

وقال المتحدث الرسمي باسم الدراويش في تصريحاته لقناة "الزمالك": "لكي يستمر الدوري ونعود للنشاط مرة أخرى؛ كان هناك تعهد من اتحاد الكرة بتحمل تكاليف المسحات الطبية، ولا يجب أن تأتي في الوقت الحالي وتعلن أن الأندية هي من تتحمل تكاليف المسحات".

وأضاف: "هذا صعب علينا؛ لأن التكلفة عالية جدًا، ولن يستطيع أي نادي تحملها، نحن مع الأندية كلها، نتحدث بالمنطق.. ما يحدث أزمة اتحاد الكرة ويجب أن يتحمل المسؤولية، هذه بنود اتفاق تم بينه وبين الأندية كشرط لعودة النشاط وغير ذلك فاستمرارية الدوري صعبة".

الأهلي وصيفًا والزمالك في الصدارة.. تعرف على ترتيب الدوري المصري

وواصل: "اتمنى اتخاذ القرار المناسب والذي يضمن بقاء المسابقة مع عدم تحميل الأندية فوق طاقتها، ,اتمنى تدخل الدولة، من أجل انتظام النشاط الرياضي لا بد من اجراء المسحات.. تحاليل الرابيد تست تعرض حياة اللاعبين للخطر".

واختتم: "اثق في أحمد مجاهد ووزير الشباب والرياضة، اتمنى الوزارة تتحمل التكالفي لو الاتحاد غير قادر، ولكن الأندية صعب، ولا يكون البديل إلغاء المسحات، والبديل الأخير إلغاء الدوري وهذا ما لا نتمناه".