الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 09:30 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد إعلان وفاته.. أول تعليق من طالب الأزهر المصاب بكورونا أثناء الامتحانات

امتحانات جامعة الأزهر - أرشيفية
امتحانات جامعة الأزهر - أرشيفية

قال الطالب محمد عبدالفضيل بجامعة الأزهر، الذي ترددت أنباء بالأمس، حول وفاته بفيروس كورونا أثناء أدائه الامتحانات، إنه بحالة جيدة ويعالج حاليا بمستشفى الحسين.

وأضاف "عبدالفضيل" في فيديو له: "تعرضت بالأمس للإصابة بفيروس كورونا أثناء الامتحانات، وتم نقلي بسيارة الإدارة الطبية إلى مستشفى الحسين، وتم استقبالي في الطواريء، وتم إجراء التحاليل اللازمة لي، وأنا حاليا في العزل، وحالتي الصحية مستقرة".

وأِشار إلى أن نسبة الأكسجين جيدة بنسبة 98%، والضغط والنبض بيعملان بانتظام، مؤكدا أن ما أثير بالأمس عن الوفاة لا أساس له من الصحة.

ووجه الطالب بالأزهر رسالة طمأنة لزملائه:" أنا حاليا بصحة جيدة وأتلقى العلاج اللازم داخل مستشفى الحسين الجامعي".

اقرأ أيضا.. لعدم إلغاء الامتحانات.. إجراءات جامعة الأزهر لمواجهة كورونا داخل اللجان

وتداول جامعة الأزهر، أمس، شائعات عن وفاة 3 طلاب بالجامعة، بعد إصابتهم بفيروس كورونا أثناء أدائهم الامتحانات".

أكدت جامعة الأزهر أن ما أثير حول وفاة ثلاثة طلاب أثناء الامتحانات لا أساس له من الصحة.

وأعلنت الجامعة أن الفيديو المنتشر لأحد الطلاب الذين فاجأتهم نوبة التهاب حاد بالزائدة الدودية، تم نقله على إثرها إلى مستشفى الطلبة، وتم إجراء العملية على الفور والطالب بحالة جيدة ومستقرة وقد أدى امتحانه اليوم بلجنة خاصة بمقر إقامته بالمستشفى.

وأوضحت أن الحالة الثانية لأحد الطلاب الذين اشتبه فى إصابته بفيروس كورونا بعد رصد درجة حرارته أثناء دخوله الكلية وقد تم نقله إلى المستشفى على الفور بسيارة الاسعاف لإجراء الفحوصات والاشاعات اللازمة وتقرر حجزه تحت الملاحظة

وشددت على أن ما أثير بشأن وفاة ثلاثة طلاب ليس له أساس من الصحة، وأهابت بالطلاب تحرى الدقة فى الأخبار التي يتداولونها عبر صفحات التواصل الاجتماعي وعدم الانسياق وراء هذه الشائعات التي تهدف إلى عدم الاستقرار والبلبلة للتأثير على سير العملية الامتحانية.