الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 10:10 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ما هي أعراض سلالة فيروس كورونا البرازيلية؟ علامات مختلفة للبحث عنها

كورونا
كورونا

تشترك السلالة الجديدة البرازيلية من فيروس كورونا فى نفس الأعراض الرئيسية مع السلالة الأولية، بما فى ذلك ارتفاع درجة الحرارة والسعال المستمر وفقدان حاسة التذوق أو الشم.

وبحسب صحيفة "ذا ميرور" البريطانية، أكد مسؤولو الصحة فى بريطانيا يوم الأحد، أنه تم الكشف لأول مرة عن السلالة الجديدة فى مدينة ماناوس البرازيلية فى ديسمبر، فيما انتشر فى المملكة المتحدة منذ بضعة أسابيع.

ويشترك المتغير فى الأعراض الرئيسية المعروفة الآن، ولكن يمكن أن يظل الأشخاص بدون أعراض بغض النظر عن السلالة.

وتشرح مؤسسة القلب البريطانية: "كثير من الأشخاص الذين يصابون بفيروس كورونا ليس لديهم أي أعراض، بغض النظر عن السلالة التي يعانون منها"، ولا يوجد عرض واحد يعني أنك مصاب أو ليس لديك الفيروس بالتأكيد، لذا، إذا كانت لديك أي مخاوف بشأن احتمال إصابتك بفيروس كورونا، فإن أكثر الأمور أمانًا هو عزل نفسك وإجراء اختبار.

اقرأ أيضًا: عاجل | ”تشكل خطرا على البشرية”.. خبراء يحذرون من المرض أكس و 8 فيروسات قاتلة

وذكرت المؤسسة، أن الأبحاث المبكرة فى سلالة المملكة المتحدة "كينت" تظهر أن الأعراض مشابهة جدًا لسلالات أخرى.

وأفاد البحث، بناءً على الاختبارات فى إنجلترا، أن 35 ٪ من الأشخاص الذين ثبتت إصابتهم بمتغير المملكة المتحدة يعانون من السعال، مقارنة بـ 27 ٪ ممن ثبتت إصابتهم بالسلالات الأخرى.

كما تتشابه الأعراض الشائعة التي تم الإبلاغ عنها بالنسبة لسلالة المملكة المتحدة مع المتغيرات الأخرى، بما فى ذلك التعب "32 ٪" من الأشخاص الذين يعانون من متغير المملكة المتحدة"، وآلام العضلات "25 ٪"، والحمى "21 ٪" أو التهاب الحلق "21 ٪"، وهذه المستويات من الأعراض مماثلة للمستويات التي شوهدت مع سلالات أخرى.

وذكرت مؤسسة القلب البريطانية، أن فقدان التذوق أو فقدان حاسة الشم أقل شيوعًا إلى حد ما بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من سلالة المملكة المتحدة الجديدة، حيث أبلغ 15 ٪ من الأشخاص الذين يعانون من سلالة المملكة المتحدة عن أي من هذه الأعراض، مقارنة بـ 18 ٪ من الأشخاص الذين يعانون من سلالات أخرى.