الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 05:45 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
معيط: نستهدف تحصيل إيرادات غير ضريبية من مصادر مختلفة تبلغ نحو 599.6 مليار جنيه وزير المالية: نستهدف النزول بإجمالي الدين للناتج المحلى إلى 88.2٪ فى العام المالى المقبل السيسي يضع إكليلًا من الزهور على قبر الجندي المجهول.. صور غرفة القليوبية: استمرار انخفاض أسعار السلع الأساسية خلال الفترة القادمة شعبة المستلزمات الطبية تناقش ملفات اقتصادية ومجتمعية الجامعة المصرية الروسية تكشف عن تفاصيل المشاركة في أولمبياد الشركات الناشئة أمانة حماة الوطن بسوهاج تدشن وحدات حزبية جديدة ومعارض للسلع وقوافل الخير تعليم الغربية يفوز بالمركز الأول الجمهوري في المسابقة الفنية لمكافحة الهجرة غير الشرعية وكيل «تعليم البحيرة» يفتتح معرض ختام الأنشطة بإدارة مركز دمنهور.. «صور» رئيس الوزراء يكلف بإعلان تاريخ محدد لدخول الشحن الجوي ضمن «ACI» إنقاذ سفينة وطاقمها من الغرق قبل عبورها لقناة السويس احتفالية غنائية ضخمة للأوبرا بمناسبة أعياد تحرير سيناء

”يا فرحة ما تمت”| بعد العثور على مقبرة أثرية بسوهاج.. أجهزة الأمن تداهم السرداب

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

نجحت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية في القبض على 4 أشخاص لحفرهم أسفل أحد المنازل بمحافظة سوهاج تنقيباً عن الآثار.

اقرأ أيضا: ”ملحقش يفرح بالشغل الجديد”.. حكاية غرق خريج الهندسة في مزرعة الطريق الصحراوي..

أكدت تحريات ومعلومات لضباط مباحث قسم شرطة سياحة وآثار سوهاج بقطاع شرطة السياحة والآثار قيام أحد الأشخاص بالتنقيب عن الآثار بأحد المنازل بالمراغة.

اقرأ أيضا: منشور الفيسبوك ”قلب المواقع الإخبارية”.. حكاية انتحال خريج كلية العلوم صفة طبيب نساء وتوليد

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن سوهاج تم إستهداف المنزل المشار إليه، وأمكن ضبط مالك المنزل و3 أشخاص حال قيامهم بالتنقيب عن الآثار داخل المنزل المشار إليه، وتم العثور على حفرتين إحداهما تنتهي بسرداب والأخرى تنتهي بسردابين ومن خلال أحدهما ينتهي بكشف أثري عبارة عن لوحة جدارية من الجرانيت الوردي عليها بعض النقوش بالبارز ومثبتة بأسفل الحفر.

اقرأ أيضا: ”عظام وصورة وطلاسم”.. الصدفة تكشف شابا قبل دفن سحر في مقابر المحلة

وضبط 18 قطعة يشتبه في أثريتها، أدوات التنقيب، وبمناقشتهم واعترفوا بقيامهم بأعمال الحفر بقصد التنقيب عن الآثار وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة والعرض على النيابة العامة لتولي التحقيق.

اقرأ أيضا: الجاني فصل رأسه عن جسده.. القبض على 5 أشخاص لتورطهم في ذبح صاحب سوبر ماركت بالسلام

وجاء ذلك في إطار جهود الأجهزة الأمنية جهودها للتصدي لجرائم البحث والتنقيب عن الآثار في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم الحفر خلسة بقصد التنقيب عن الآثار .