الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 09:30 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

”بيعيد هيكلة المحولات المستعملة”.. كيف أهدر صاحب مصنع 10 مليون جنيه من المال العام ؟

قوات الامن
قوات الامن

تمكنت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية من القبض على مسؤول عن مصنع غير مرخص، لإهدار صاحبه 10 مليون جنيه من المال العام.

اقرأ أيضا: ”عظام وصورة وطلاسم”.. الصدفة تكشف شابا قبل دفن سحر في مقابر المحلة

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لشرطة الكهرباء مفادها قيام مالك مصنع غير مرخص لإعادة إصلاح وهيكلة المحولات المستعملة القديمة وبيعها على إعتبار أنها جديدة مما يضر بالشبكة القومية للطاقة واستعمالها يؤدي إلى فقد كمية كبيرة من التيار الكهربائي، مما يعد إهداراً للمال العام.

اقرأ أيضا: ”يا فرحة ما تمت”| بعد العثور على مقبرة أثرية بسوهاج.. أجهزة الأمن تداهم السرداب

وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المدير المسئول عن المصنع المشار إليه، وإستمراراً لمواصلة تلك الجهود فقد توصلت تحريات أجهزة البحث الجنائي بالإدارة بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الشرقية إلى أن مالك المصنع المشار إليه والمطلوب ضبطه يقوم بإدارة مصنع آخر كائن بمدينة العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية ويمارس ذات النشاط، حيث تبين قيام المذكور بإدارة ذلك المصنع لتصليح المحولات الكهربائية القديمة بطريقة غير مطابقة للمواصفات والمقاييس وإعادة بيعها على إعتبار أنها جديدة.

اقرأ أيضا: ”ملحقش يفرح بالشغل الجديد”.. حكاية غرق خريج الهندسة في مزرعة الطريق الصحراوي..

وتم ضبط (115 محول قديم، 9 محول تم تجديدهم، 12 طن نحاس، 125 برميل زيت محولات، 2 طن ورق عزل، 3 طن حديد شرائح، 300 عازل مستعمل، 600 عازل جديد، 16 كفة نحاس، أدوات ومعدات التصنيع ولحام ولف المواتير ودهانها).

اقرأ أيضا: منشور الفيسبوك ”قلب المواقع الإخبارية”.. حكاية انتحال خريج كلية العلوم صفة طبيب نساء وتوليد

وبمواجهته إعترف بإدارة ذلك المكان بدون ترخيص ويقوم بتجديد المحولات بطريقة غير مطابقة للمواصفات وإعادة بيعها على إعتبار أنها جديدة وتغيير بياناتها ونسبتها للشركات المعتمدة من وزارةالكهرباء -على خلاف الحقيقة- ويقوم بعمل أرقام مزورة لتلك المحولات، وقدرت قيمة المضبوطات بأكثر من عشرة مليون جنيه تقريباً.

اقرأ أيضا: الجاني فصل رأسه عن جسده.. القبض على 5 أشخاص لتورطهم في ذبح صاحب سوبر ماركت بالسلام