الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 10:45 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الزمالك يستنجد بوزارة الرياضة بعد قرار الجبلاية

الزمالك
الزمالك

أصدرت اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك بيانًا صحفيًا بشان ما تردد الفترة الأخيرة، عن اتجاه الاتحاد المصري لكرة القدم بتعليق المسحات الطبية الخاصة بالكشف عن فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" للأندية المشاركة ببطولة الدوري المصري الممتاز.

 

 

وجاء بيان الزمالك كالتالي: "بالإشارة إلى التقارير الواردة، والخاصة باتجاه اتحاد الكرة المصري بتعليق المسحات الطبية الخاصة للكشف عن فيروس كورونا المستجد للأندية المشاركة ببطولة الدوري المصري الممتاز، وتحمل الأندية تكاليف إجراء هذه المسحات بمعرفتها قبل المباريات فإن إدارة نادي الزمالك تخاطب الجهات المسئولة بالتدخل للحفاظ على جميع عناصر اللعبة في ظل جائحة فيروس كورونا".

اقرأ أيضًا: طارق يحيى: الأهلي رحل عنه 60% من قوته وفاز بدوري أبطال إفريقيا

وأضاف: "وتحذر إدارة نادي الزمالك من عواقب سيئة جراء قرار اللجنة المكلفة بإدارة اتحاد الكرة في ظل عدم وجود ضوابط لمعايير تلك المسحات كما كان متبعًا من قبل مما يضع جميع الأندية (حتى الملتزمة منها بإجراء المسحات) تحت وطأة الإصابة بفيروس كورونا نتيجة المخالطة للأندية، غير الملتزمة بإجراء المسحات باستمرار".

وتابع بيان الزمالك: "تتحمل إدارة اتحاد الكرة المصري عملية تنظيم المسابقة، ومن واقع مسئوليته عن الحفاظ على عناصر اللعبة فإن إدارة نادي الزمالك تطالب اتحاد الكرة، وبالتنسيق مع وزارة الرياضة إيجاد آلية لضبط عملية المسحات بمسابقة الدوري الممتاز للحفاظ على سلامة جميع اللاعبين في كافة الأندية".

 

واختتم بيان الزمالك: "تؤكد اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك على ضرورة النظر بعين الاعتبار لارتباط عدد من الأندية المصرية بمشاركات إفريقية، وقد يتسبب هذا القرار في إصابة عدد من لاعبي تلك الفرق، وتأثر مشاركتها في البطولات الإفريقية، وهي التي تمثل اسم مصر بها".