الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 03:41 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”لتخفيف نسبة الجرائم”.. اقتراح بتقديم ”الحشيش” للسجناء

الحشيش
الحشيش

فى واقعة جديدة من نوعها أصدرت "شرطة شمال ويلز فى المملكة المتحدة" بيانًا بأنه "يجب إعطاء مخدر الحشيش للسجناء"، وذلك بهدف المساعدة فى التعامل مع مشاكل الإدمان والعنف فى السجون.

وبحسب صحيفة "independent" البريطانية: قدم أرفون جونز، المشرف السابق على شرطة شمال ويلز هذا الاقتراح، قائلاً إنه يريد أن يرى محاكمة واضحة لوضع المخطط قيد الاختبار.

ويأتي هذا الاقتراح فى أعقاب تقرير صدر مؤخرًا عن المرصد العالمي لسياسة الأدوية بجامعة سوانسي، والذي كشف أن 13 فى المائة من الرجال فى سجون المملكة المتحدة "أفادوا بأنهم حاولوا تهريب المخدرات غير المشروعة" منذ سجنهم.

كما وجد مفتشو السجون فى كارديف أن 52 فى المائة من السجناء قالوا إنه من السهل الحصول على مخدرات غير مشروعة، وفقًا للتقرير.

كما أثيرت مخاوف من قبل مفتشي السجون بشأن زيادة استخدام العقاقير ذات التأثير النفساني، ووصفته بأنه "أخطر تهديد لسلامة وأمن نظام السجون".

اقرأ أيضًا: دراسة: الحشيش يساهم فى تقليل أضرار الإصابة بفيروس كورونا

وقال السيد جونز "لبي بي سي نيوز"، إنه يجب التعامل مع مشكلة المخدرات فى السجون، وأن السلطات بحاجة إلى "معالجة أسباب" الإدمان والعنف، مضيفًأ: أنه قلق بشأن مستويات المسكنات التي تصرف بوصفة طبية، بما فى ذلك العقاقير التي تحتوي على مواد أفيونية، وتسائل "إذا كانوا يتعاطون المواد الأفيونية، فلماذا لا يوصفون الحشيش للسجناء؟".

وتابع: "المواد الأفيونية أكثر خطورة من القنب، دعونا نوفر القنب فى ظروف خاضعة للرقابة ونرى ما إذا كانت الجرائم ستقل".

في المقابل، قال مسؤول في مصلحة السجون إن لديها "نهج عدم التسامح مطلقا" مع المخدرات، وأنّه يجب تعزيز برامج الوقاية والعلاج داخل وخارج السجن لتخفيف نسبة الجرائم.