الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 02:01 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

”رغم الألم النفسي”.. المسحة الشرجية لـ COVID-19 إلزامية على الأجانب في الصين

مسحات كورونا
مسحات كورونا

أفاد تقرير أمس الأربعاء أن الصين جعلت مسحات كوفيد-19 الشرجية إلزامية لجميع المسافرين الأجانب الذين يصلون إلى البلاد.

وذكرت الحكومة أن مثل هذه الاختبارات توفر درجة أعلى من الدقة من طرق الفحص الأخرى للفيروس، حسبما ذكرت صحيفة "تايمز" البريطانية.

وأشارت الصحيفة إلى أنه كجزء من متطلبات السفر الجديدة، ستكون هناك مراكز اختبار فى مطاري بكين وشنجهاي.

اقرأ أيضًا: ”هل أنت سعيد الَان؟”.. امرأة تخلع ملابسها الداخلية فى المتجر لتستخدمها كمامة (فيديو)

وقال لي تونجزنج، طبيب أمراض الجهاز التنفسي، إن المسحات الشرجية أفضل لأن آثار الفيروس تبقى لفترة أطول فى عينات الفضلات مقارنة بالأنف أو الحلق، حسبما ذكرت وسائل الإعلام الحكومية.

وتأتي هذه الخطوة بعد أن طلبت اليابان من الصين التوقف عن إجراء الاختبارات على مواطنيها عند دخولهم البلاد لأن المسحات تسبب آلامًا نفسية.

وقال كاتسونوبو كاتو، سكرتير مجلس الوزراء الياباني، فى مؤتمر صحفي: "أبلغ بعض اليابانيين لسفارتنا فى الصين أنهم خضعوا لفحوصات مسحة شرجية، مما تسبب فى ألم نفسي كبير بالنسبة لهم".

لكن المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية وانج وين بين، دافع عن الاختبارات ووصفها بأنها "قائمة على العلم"، مشيرًا إلى أن الاختبارات "تتماشى مع التغيرات فى الوضع الوبائي وكذلك القوانين واللوائح ذات الصلة".