الطريق
السبت 20 أبريل 2024 09:18 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزارة العدل تتخذ إجراءات حاسمة لحل أزمة تسجيل العقارات بالشهر العقاري

 وزير العدل
وزير العدل

أمر المستشار عمر مروان وزير العدل، اليوم الخميس الموافق 4 من مارس 2021، بتشكيل لجنة ثلاثية لتبسيط إجراءات تسجيل العقارات للمواطنين في الشهر العقاري، بالإضافة إلى وضع سقف زمني لكل إجراء، واتخاذ ما يلزم لذلك.

 نص القانون

ونص القرار رقم 342 لسنة 2021، على أن تشكل لجنة برئاسة جمال ياقوت، رئيس قطاع مصلحة الشهر العقاري والتوثيق، وعضوية السيد سلامة محمد سليمان، أمين عام مصلحة الشهر العقاري والوثيق، وأيمن عواد سيد رفاعي، الأمين العام المساعد للشئون القانونية.

اقرأ أيضًا: في عدد الطريق: الشعب ينتصر في معركة الشهر العقاري

وتتمثل مهام اللجنه الثلاثيه في تبسيط إجراءات تسجيل المنازل إلى المواطنين في الشهر العقاري، ووضع سقف زمني لكل إجراء، واتخاذ ما يلزم لذلك، ومتابعة مكاتب ومأموريات الشهر العقاري والسجل العيني وتذليل ما يعترض ذلك من عقبات، واقتراح أية تعديلات لازمة لتيسير الإجراءات بما يتفق وأحكام القوانين ذات الصلة.

ومنح وزير العدل، اللجنة الحق في الاستعانة بمن تشاء من المختصين بالمصلحة في سبيل الغرض المشكلة من أجله، وعلى اللجنة إعداد تقرير شهري بما اتخذته من إجراءات، وما أسفرت عنه أعمالها، ورفعه أول كل شهر لمساعد وزير العدل لشئون الشهر العقاري والتوثيق ومن ثم عرضه على الوزير.

اقرأ أيضًا: بعد قرار السيسي.. ”النواب” يوافق على تأجيل تطبيق قانون الشهر العقاري