الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 03:21 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد جمعه 10 مليون جنيه من الأهالي.. ما هو مصير نصاب البساتين؟

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أمرت النيابة العامة بالقاهرة، بحجز مقاول 24 ساعة على ذمة التحقيقات، على خلفية اتهامه بالنصب على المواطنين والاستيلاء منهم على مبالغ مالية بلغت 10 مليون جنيه، كما طلبت تحريات أجهزة الأمن حول الواقعة.

اقرأ أيضا: ملابس نوم حريمي.. تفاصيل ذبح عريس السلام داخل شقته والجاني أوهم الشرطة بـ”سهرة حمراء”

ونجح رجال مباحث القاهرة، بقيادة اللواء أشرف الجندي مساعد أول وزير الداخلية لقطاع القاهرة، في القبض على مقاول بتهمة النصب والإحتيال على المواطنين والإستيلاء منهم على مبالغ مالية بقيمة 10 ملايين جنيه بدعوى توظيفها فى مجال المقاولات، وحرر محضر بالواقعة.

اقرأ أيضا: شغال بقالي 10 سنين وكشفي بـ ”50 جنيه” والولادة بـ”700”.. اعترافات مثيرة لطبيب النساء والتوليد المزيف

كانت معلومات سرية قد وردت إلى ضباط مباحث قسم شرطة البساتين، مفادها قيام مقاول، مقيم بدائرة القسم له معلومات جنائية، بمزاولة نشاط إجرامي تخصص في النصب على المواطنين والإستيلاء منهم على مبالغ مالية بعد إيهامهم باستثمارها في مجال المقاولات مقابل ربح شهرى، وعدم التزامه بتسديد الأرباح وتهربه من سداد أصول المبالغ المالية المستولى عليها.

وبإجراء التحريات اللازمة وجمع المعلومات، اتضح صحة الواقعة، وبعد تقنين الإجراءات تم القبض عليه اختبائه بشقة سكنية كائنة بدائرة قسم شرطة السلام أول بالقاهرة.

وبمواجهته أمام جهات التحقيق، بما نسب إليه، اعترف بالنصب على المواطنين والاستيلاء منهم على مبالغ مالية بلغت نحو 10 ملايين جنيه بدعوى توظيفها بمجال المقاولات مقابل أرباح شهرية، وأمكن التوصل إلى "10" من الضحايا، واعترفا بإرتكاب 10 وقائع بإجمالي مبالغ مالية بلغت 5 ملايين جنيه.

وباستدعاء الضحايا، تعرفوا على المتهم المضبوط، واتهموه بالنصب عليهم، وقدموا 20 شيكا بدون رصيد ، مُذيلين بتوقيع المتهم بإجمالي المبالغ المالية المُستولى عليها، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وجارى تطوير مناقشته عما ارتكبه من وقائع آخرى وصولاً لباقي الضحايا.