الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 08:53 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نقص منتجات ياميش رمضان في السوق.. شعبة العطارة تكشف التفاصيل والأسعار

ياميش رمضان
ياميش رمضان

قال شادي الكومي، نائب رئيس شعبة العطارة بغرفة القاهرة التجارية، في تعليق له على استيراد مصر لمنتجات العطارة وياميش رمضان، ووضع الأسعار الحالي، إن مخزون السلع الغذائية من الياميش الرمضاني والعطارة والمكسرات جيد جدًا نافيا وجود أي عجز في المنتجات أو نقص.

 

اقرأ أيضا: تصدير 6 آلاف طن من أسمنت سيناء عبر ميناء العريش

وتابع الكومي، في بيان للغرف التجارية، أن معظم الحاويات المحملة بالياميش الرمضاني والعطارة دخلت السوق المصري، والمتبقي موجود في الموانيء حاليًا وسيصل للتجار خلال أسبوع، مشيرا بأن الاسعار شهدت زيادات تتراوح بين 5 و15% لمعظم الأصناف.

 

واوضح نائب رئيس شعبة العطارة بغرفة القاهرة التجارية، أن التجار استوردوا الياميش والمكسرات والعطارة وجاري تجهيزها استعدادا لشهر رمضان المبارك.

 

وتأوضح الكومي، يتبقي بعض الأصناف دخلت الموانيء المصرية وجاي تفريغها، ليتم توزيعها علي المحلات التجارية.

 

وأوضح "الكومي"، أن 80% من مستلزمات العطارة مستوردة من الخارج مشيرا بأن البضائع شهدت تأخراً كبيرا في الوصول للموانيء المصرية نتيجة ظروف كورونا وتدكس الحاويات في الموانئ، فضلًا عن إرتفاع أسعار البضائع بالدول الموردة لمصر.

 

 

وأكبر الدول التي تستورد منها مصر، هي دول شرق اسيا مثل الهند واندونيسيا وكذا فيتنام وسوريا، وفق الكومي.

 

وأوضح نائب رئيس شعبة العطارة بغرفة القاهرة التجارية، أن تأخر وصول البضائع هذا العام تسبب في تأخر موسم البيع، الذي كان ينطلق مبكرًا في الأعوام السابقة.

 

ولفت نائب رئيس شعبة العطارة بغرفة القاهرة التجارية إلى أن الشعبة بصدد عقد اجتماع مع هيئة سلامة الغذاء، لبحث سبل تلافي المشكلات بين التجار والهيئة.