الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 03:06 مـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مشهد رهيب.. طلاب الأزهر يؤدون صلاة الجمعة أمام المدينة الجامعية بالقاهرة

طلاب جامعة الأزهر يؤدون صلاة الجمعة أمام مبنى المدينة الجامعية
طلاب جامعة الأزهر يؤدون صلاة الجمعة أمام مبنى المدينة الجامعية

في مشهد رهيب، أدى العشرات من طلاب جامعة الأزهر، صلاة الجمعة بشارع المخيم الدائم، أمام مبنى المدينة الجامعية للبنين بمدينة نصر، بسبب امتلاء مسجد يوسف مال الله عن آخره.

وتراص الطلاب بالجزيرة والوسطى وعلى جانب الطريق، في مشهد حاز على إعجاب الكثير من المارة، دون أن يؤثر ذلك على حركة المرور.

واعتاد طلاب المدينة الجامعية للبنين بجامعة الأزهر بمدينة نصر، أداء صلاة الجمعة خلف إمام مسجد يوسف مال الله المواجه للمدينة.

وفتحت المدينة الجامعية للبنين بجامعة الأزهر، أبوابها أمام الطلاب في الـ23 من فبراير الجاري، استعدادا لآداء الامتحانات.

وتفقد الدكتور محمد فكري خضر، نائب رئيس جامعة الأزهر لفرع البنات، أمس، لجان امتحانات قسم الشريعة الإسلامية، والتربية للبنات شعبة اللغة العربية، وشعبة الشريعة والقانون باللغة الإنجليزية، ومعهد معاوني القضاء بكلية الدراسات الإسلامية والعربية، بفرع البنات بالقاهرة.

وشدد نائب رئيس الجامعة على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية في مواجهة جائحة كورونا، واطمأن على وجود الإشراف الطبي في محيط اللجان، بجانب وجود سيارة إسعاف مجهزة على مدار الساعة، كما اطمأن أيضًا على وجود لجان خاصة لعزل أية طالبة يشتبه في إصابتها بالفيروس، بجانب اطمئنانه على وجود أستاذ المادة وسط الطالبات؛ للرد على أي استفسار حول أسئلة الامتحان.

وتوجه نائب رئيس الجامعة إلى المدينة الجامعية للطالبات، شدد أيضًا على تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية اللازمة؛ حرصًا على سلامة الجميع، وتابع عمليات الصيانة في بعض مباني المدينة الجامعية، مطالبًا بسرعة الانتهاء من أعمال الصيانة في أقرب وقت ممكن.

اقرأ أيضا: لطلاب الأزهر.. كيفية التظلم على نتيجة امتحانات نصف العام بـ 50 جنيه - خاص