الطريق
الخميس 16 مايو 2024 07:58 مـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رحاب غزالة: أقول للمرأة في يومها العالمي ”كوني شجاعة”

الدكتورة رحاب غزالة أمينة المرأة بحزب أبناء مصر
الدكتورة رحاب غزالة أمينة المرأة بحزب أبناء مصر

قالت الدكتورة رحاب غزالة، أمينة المرأة بحزب أبناء مصر، إن العالم يحتفل العالم اليوم الأحد الموافق 8 مارس بيوم المرأه العالمي، والذي بدأ الاحتفال به لأول مرة عام 1911، في ألمانيا وسويسرا والنمسا والدنمارك، فيما بدأت الأمم المتحده تحتفل سنويا بيوم المرأه العالمي عام 1975.

وأضافت الدكتورة رحاب، أم هذه المناسبة أصبحت يومًا للاحتفال بمستوى ارتقاء المرأه في المجتمع وتوليها المراكز المختلفة في مجتمعها ويتم تحديد موضوع لكل عام يتم فيه الاحتفاء بهذا اليوم، مشيرة إلى أن الفضل في هذه الفاعلية يعود إلى الناشطة الالمانيه كلارا زيتكين.

اقرأ أيضا: أبرزهم صفية زغلول.. ”الطريق” يستعرض قطوف من مشاركة المرأة في الحياة السياسية

وتابعت أمينة المرأة بحزب أبناء مصر، هذا اليوم للدلالة على الاحترام وتقدير وحب المرأة لإنجازاتها الاقتصادية والسياسية والاجتماعية، وهو مناسبة للدعوة إلى التغيير والاحتفال بأعمال النساء وشجاعتهن وثباتهن في أداء أدوارًا استثنائيه في تاريخ بلدانهن ومجتماعتهن وتحقيق المساواة بين الجنسين.

وأضافت، يوم سعيد للنساء لجميع النساء اللواتي يضحين من أجل حياة أفضل دون إذلال، ليس هذا اليوم فقط بل كل يوم، موجهة رسالة لكل سيدة: "كوني قوية.. كوني شجاعة.. كوني مستقلة.. كوني شغوفة.. كوني واثقة بالله أنكِ تستطيعي.. اختار التحدي"، ولا تنسي مقولة الكاتب توفيق الحكيم، "أن عقل المرأه إذا ذبل ومات فقد ذبل عقل الأمه كلها ومات".