الطريق
الخميس 9 مايو 2024 03:21 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

سرعة غير مسبوقة.. مواصفات هيونداي بايون الجديدة

هيونداي بايون
هيونداي بايون

أعلنت شركة هيونداي رسميًا عن سيارتها من النوع الجديد "بايون الجديد"، وهو أصغر كروس أوفر في المجال الأوروبي، وتتمتع بأحدث لغات التصميم من هيونداي ما يعطيها مظهرًا عالي التقنية وسط المنافسين لتحجز مكانها في الصفوف الأولى لمبيعات السيارات SUV.

وأوضحت الشركة الكورية الجنوبية، أن السيارة الجديدة يبلغ طولها 4.20 مترًا وتتميز بخصائص نموذج للطرق الوعرة، مع خواص أرضي كبير وقاعدة عجلات 2.58 متر، مع العلم أن المنصة مبنية على سيارة i20 هاتشباك الصغيرة لهيونداي، وهو ما يجعلها تتمتع برحابة كبيرة وسعة حيز أمتعة تصل إلى 411 لترا.

وتابعت الشركة، أن السيارة تم تزويدها بالعديد من الأنظمة التقنية والإلكترونيات مثل نظام أوتوماتيكي للتحكم في مسافة الأمان، ودعم فعال في الحفاظ على حارة السير، وشاشة لمسية كبيرة مع أحدث جيل لبرنامج Bluelink، وتتوفر السيارة الجديدة بثلاثة محركات بقوة 62 كيلووات/84 حصانا أو 74 كيلووات/100 حصان أو 81 كيلووات/110 أحصنة، الأقوى منها مزود بتقنية الدفع الهجين المعتدل 48 فولت.

اقرأ أيضا: المركزي: ارتفاع الودائع بالقطاع المصرفي لـ 5.08 تريليون جنيه

وأعلنت هيونداي عن طرح السيارة Bayon الجديدة هذا الربيع لتشعل نار المنافسة مع أوبل Mokka وفولكسفاجن T-Cross، ومن المتوقع أن يبدأ سعر هيونداي بايون في بريطانيا من 17 ألف جنيه إسترليني.

موضوعات متعلقة