الطريق
الأحد 19 مايو 2024 01:49 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس جامعة الأزهر يكشف لـ”الطريق” موعد الإعلان عن الخريطة الزمنية وخطة التيرم الثاني

جامعة الأزهر
جامعة الأزهر

كشف الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر، موعد الإعلان عن الخريطة الزمنية وخطة الفصل الدراسي الثاني بكليات القاهرة والأقاليم.

وقال المحرصاوي في تصريحات خاصة للطريق، إن جامعة الأزهر ستعلن خلال أيام عن التفاصيل الخاصة بموعد ونظام الدراسة في التيرم الثاني بكليات القاهرة والأقاليم، خاصة وأن امتحانات نصف العام أوشكت على الانتهاء بمعظم الكليات.

وأشار رئيس جامعة الأزهر، إلى أن مجلس الجامعة أصدر توجيهاته لعمداء الكليات بضرورة اتباع أقصى درجات الحيطة والحذر والإجراءات الاحترازية في الفصل الدراسي الثاني، لمواجهة فيروس كورونا بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والموظفين والعاملين بالكليات.

ونوه الدكتور محمد المحرصاوي إلى أن امتحانات نصف العام تسير في هدوء تام، ولم تحدث أي مشكلات تؤثر عليها، ولم ترد أي شكاوى من الطلاب حول وجود جزئيات من خارج المناهج.

كان الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، قد تفقد أعمال لجان امتحانات الفصل الدراسي الأول، بكلية التربية بنين بالقاهرة.

وحذر رئيس الجامعة، الطلاب من الانسياق وراء الشائعات، وحثهم على ضرورة الالتزام بجميع الإجراءات الاحترازية، وطالب بالعمل على توفير الأجواء المناسبة للطلاب داخل اللجان؛ لمساعدتهم في أداء الامتحان بسهولة ويسر.

وأشاد رئيس الجامعة بما لاحظه من التزام بالتعليمات التي عممتها الإدارة على كليات الجامعة بالقاهرة والأقاليم، والمتمثلة في رش وتطهير وتعقيم قاعات الامتحان، وجميع مباني الكليات، إضافة لتخصيص مداخل ومخارج منفصلة لدخول الطلاب؛ لمنع التدافع والتزاحم؛ حرصًا على سلامة الطلاب.

وتأكد رئيس الجامعة من توفير أجهزة طبية لقياس درجة الحرارة لمنسوبي الجامعة في مداخل الكليات؛ للاطمئنان على حالة الطلاب قبيل بدء لجان الامتحانات، كما تضمنت الإجراءات الاحترازية التباعد داخل اللجان بين الطلاب، وارتداء الجميع للكمامات.

ووجه رئيس الجامعة الشكر لإدارة كلية التربية والمشرفين على تنظيم الامتحانات؛ لما لمسه من التزام وانضباط بالتعليمات والإجراءات التي وضعتها الجامعة لضبط العملية الامتحانية داخل اللجان وخارجها، مشددًا على ضرورة الاستمرار في مراقبة ومتابعة الالتزام بالإجراءات الاحترازية؛ لمواجهة أزمة فيروس كورونا، وكذلك بالضوابط واللوائح المنظمة لسير لجان الامتحانات.

اقرأ أيضا: خاص | أبرزهم كريمة.. شيخ الأزهر يرأس اجتماع ”البحوث الإسلامية” لضم شخصيات جديدة