الطريق
الأحد 2 يونيو 2024 01:41 مـ 25 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تعرف على شروط مبادرة التمويل العقاري 2021

شروط مبادرة التمويل العقاري 2021
شروط مبادرة التمويل العقاري 2021

ينتظر الجميع يوميًا شروط مبادرة التمويل العقاري 2021، وذلك تنفيذًا لتعليمات الرئيس السيسي للبنك المركزي المصري، بعمل مبادرة جديدة للتمويل العقاري، في حصول الفئات ذات الدخل المنخفض والمتوسط ​​على فرص السكن اللائق وبتيسيرات غير مسبوقة في المبادرة القائمة حالياً، ويرصد الطريق شروط التمويل العقاري 2021.

شروط مبادرة التمويل العقاري2021

وبحسب جمال نجم نائب محافظ البنك المركزي المصري، فإن شروط خطة التمويل العقاري لعام 2021 ستشمل فائدة 3% وفترة سداد 30 عامًا، وهو أمر غير مسبوق في خطة التمويل العقاري الحالية.

اقرأ أيضا: تبدأ خلال أيام.. وزير المالية يكشف تفاصيل مبادرة إحلال السيارات القديمة

أقل فائدة وأطول فترة سداد

ووفقًا لشروط مبادرة التمويل العقاري 2021، في إطار المبادرة سيحصل المواطنين على تسهيلات سكنية، ومساكن بأسعار فائدة منخفضة وأطول فترة سداد، وتسهيلات أخرى تختلف من بنك لآخر، وذلك في إطار المبادرة التي سيعلنها البنك المركزي المصري خلال ساعات.

كما تشتمل بنود خطة التمويل العقاري 2021 على بعض المزايا، حيث أنها تستهدف الفئات ذات الدخل المنخفض والمتوسط ​​لدعم قدرتها على الوحدات السكنية، وتشمل خفض معدلات الفائدة من 8 و5% الى 3% فقط، وهذا يحدث لأول مرة، بالإضافة إلى تقديم قروض طويلة الأجل تصل إلى 30 عامًا (وهي أطول فترة تمويل)، وأحد أعلى معدلات الفائدة العالمية خلال فترة التمويل، فإن الفائدة على هذه المبادرة آخذة في الانخفاض، مما أن المواطن المستفيد من المبادرة سيدفع فقط الفائدة على المبالغ المتبقية عليه مع خصم المبالغ المسددة.

اقرأ أيضا: بمقدم 10%.. خطوات الحصول على تمويل ”ليلة الزفاف” من بنك البركة

تخصيص "100 مليار جنيه" لـ مبادرة التمويل العقاري 2021

يبلغ حجم خطة التمويل العقاري لعام 2021 حوالي 100 مليار جنيه ، والتي تهدف إلى تزويد الأسر المحدودة والمتوسطة الدخل بالتمويل اللازم للحصول على سكن لائق وآمن.

أما عن بعض الشروط، الأخرى، قال نائب محافظ البنك المركزي، إن المستفيد لا يمكنه الحصول إلا على شقة واحدة، مشيرًا إلى أنه في حالة وفاة مالك الشقة تنقل إلى الورثة، ويجب تسديد باقى الأقساط، كما يشترط أن تكون الشقة كاملة ومشطبة بالمرافق وقابلة للتسجيل ولا يوجد عليها مخالفات.